جاك ميلر يتصدر تجارب فالنسيا الثالثة والنار تلتهم دراجة ماركو بيزيكي

تصدر دراج دوكاتي جاك ميلر مجريات حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وأنهى الأسترالي الحصة بعد تسجيل زمن قياسي بلغ 1:29.921 دقيقة، منهياً بذلك الحصة أمام دراجبراماك رايسنغ جوهان زاركو بفارق عشر من الثانية.

وعبر زميل ميلر في الفريق فرانشيسكو بانايا خط النهاية في المركز السابع، ويتطلع الأخير للفوز في سباق الغد للفوز باللقب العالمي الأول له، والأول لدوكاتي منذ عام 2007.

وفي المراحل الأخيرة من الحصة كان كوارتارارو في المركز الثالث، لكنه تراجع خارج المراكز العشرة الأولى بعد تركيب الدراجين لإطارات سوفت، بعد ذلك تمكن الإيطالي من العودة للمركز السابع.

وشهدت الحصة انزلاقاً تعرض له زاركو في بداية الحصة، كذلك بيندر وإينيا باستيانيني، كما نجا دراج فريق فالنتينو روسي من إصابات محققة بعد اشتعال النيران بدراجته ما تسبب بإيقاف الحصة مؤقتاً.

ويدخل بانايا جولة فالنسيا متصدراً للترتيب العام بفارق 23 نقطة عن كوارتارارو، ولفوز الأخير باللقب العالمي عليه الفوز بسباق الغد، بينما على بانايا عبور خط النهاية في المركز 15 أو أسوأ.

أما المركز الثالث في الترتيب العام فالمنافسة محتدمة بين أليكس إسبارغارو وباستيانيني، كذلك حسابياً يملك جاك ميلر الفرصة كذلك.

وستكون جولة فالنسيا آخر جولة لفريق سوزوكي الذي سيُغادر البطولة نهائياً.

المركز الرابع انتهى لصالح كوارتارارو، متقدماً على ماركيز في المركز الخامس، أليكس إسبارغارو في المركز السادس، فرانشيسكو بانايا في المركز السابع، جوان مير في المركز الثامن، أليكس رينز في المركز التاسع وإينيا باستيانيني في المركز العاشر، أمام فرانكو موربيديللي في المركز 11.

أخبار ذات صلة