جاك ميلر يفوز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى

أحرز دراج فريق دوكاتي جاك ميلر الفوز بسباق جائزة خيريز الكبرى، رابع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

عند انطفاء الأضواء الحمراء، انطلق ثنائي دوكاتي جاك ميلر وفرانشيسكو بانايا بشكلٍ صاروخي، تصدر على إثرها ميلر السباق، يتبعه ميلر في المركز الثاني وبانايا في المركز الثالث، بينما تراجع فابيو كوارتارارو صاحب مركز الانطلاق الأول للمركز الرابع.

وفي اللفة الثانية انزلق دراج هوندا شتيفان برادل عن دراجته في المنعطف الثاني وانسحب من السباق، تبعه انزلاق أليكس رينز من السباق بعد حادث في المنعطف السادس، كذلك حادث آخر لدراج أل سي آر أليكس ماركيز.

تقدم كوارتارارو للمركز الثالث أمام بانايا، ثم تقدم للمركز الثاني أمام موربيديللي، ثم استعاد الصدارة في اللفة الرابعة من ميلر الذي تراجع للمركز الثاني رغم أنهما كانا على إطارات الميديوم.

تمكن أليكس إسبارغارو من التقدم للمركز الرابع أمام بانايا الذي تراجع للمركز الخامس في تراجع واضح في أداء دوكاتي بالمقارنة مع السباقات الماضية، بينما كان ميلرفي المركز الثاني بفارق نصف ثانية عن كوارتارارو متصدر السباق.

في اللفة السابعة، كان ثنائي هوندا بول إسبارغارو ومارك ماركيز في المركزين 10 و11، بينما كان فالنتينو روسي في المركز 17.

أصبح الترتيب في اللفة العاشرة كالتالي، كوارتارارو في الصدارة، ميلر في المركز الثاني، موربيديللي في المركز الثالث، بانايا في المركز الرابع، أليكس إسبارغارو في المركز الخامس، تاكاكي ناكاغامي في المركز السادس، جوان مير في المركز السابع، مافريك فينيالس في المركز الثامن، جوهان زاركو في المركز التاسع ومارك ماركيز في المركز العاشر.

استمر مسلسل الانزلاقات في اللفة 13، حيث تعرض براد بيندر إلى انزلاق ثاني في المنعطف 13 بعد الحادث الأول في المنعطف الثاني، لكنه ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات.

تقدم بانايا للمركز الثالث أمام موربيديللي في اللفة 15 من عمر السباق، وفي اللفة 20 تقدم ميلر إلى المركز الأول أمام زميله في الفريق، بينما تراجع كوارتارارو للمركز 10 بعد تدهور إطاراته بشكلٍ كبير.

في اللفة الأخيرة عبر ميلر خط النهاية محققاً فوزه الأول لهذا الموسم، يتبعه بانايا في المركز الثاني وموربيديللي في المركز الثالث.

المركز الرابع انتهى لصالح ناكاغامي، متقدماً على مير في المركز الخامس، أليكس إسبارغارو في المركز السادس، فينيالس في المركز السابع، زاركو في المركز الثامن، بول إسبارغارو في المركز التاسع ومارك ماركيز في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة