جان تود يرى أن لوكلير بحاجة إلى شيء ما ليُصبح بطل عالم

يرى الرئيس السابق للاتحاد الدولي للسيارات “فيا” جان تود أن سائق فيراري شارل لوكلير لا يزال ينقصه شيء ما ليُصبح بطل عالم في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ورغم البداية القوية لفريق فيراري هذا الموسم، وتقارب مستوى لوكلير وسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن، إلا أن الأخير هو المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي.

ويبتعد لوكلير عن فيرشتابن بـ 116 نقطة عن فيرشتابن مع تبقي 6 سباقات على نهاية الموسم، حيث تعرض الفرنسي إلى العديد من خيبات الأمل في السباقات الماضية تمثلت في الانسحابات، الحوادث والأخطاء الاستراتيجية.

> توتو وولف: بيانات المحاكي أظهرت أن سنغافورة ستكون لصالحنا

ويرى تود الذي أدار فريق فيراري في سنوات عظمته أن لوكليريملك الأمكانات للفوز بلقب البطولة، لكن ينقصه شيء ما للوصول إلى ذلك الهدف.

وقال تود لصحيفة جازيتا ديللو سبورت الإيطالية: “شارل سائق رائع واستثنائي، لكن لا يزال ينقصه شيء ما، وأتمنى له إيجاد ذلك الشيء قريباً”.

وتابع: “لا يمكنني أن أقول ما هو الشيء، لكن أتمنى له التوفيق في إيجاد نفسه”.

وأضاف: “فيراري لديها سيارة رائعة وإمكانات ضخمة، لكن هذه الأمور تبخرت مع سوء الاستراتيجيات، دخول سيارة الأمان في أوقات غير مناسبة أو مشاكل في الموثوقية”.

وأكمل: “على الفريق عدم السماح لتلك الأخطاء والمشاكل بالحدوث مجدداً لضمان إعطاء السائقين أفضل فرصة ممكنة للتفوق، وبالتأكيد عندها سيتمكن أحدهما من الفوز باللقب”.

واختتم تود حديثه بالقول: “عندما يكون لديك سائق استثنائي، وتقوم بكل شيء وفق الخطة، سيكون لديك كل المكونات للفوز بالألقاب، ولعدة مواسم”.

أخبار ذات صلة