جنسون باتون ينضم إلى ويليامز بمنصب استشاري

أكد البريطاني جنسون باتون، بطل العالم للفورمولا 1 لموسم 2009، أنه سيعود إلى الفريق الذي بدأ معه مسيرته في الفورمولا 1، فريق ويليامز، بمنصب استشاري رفيع المستوى. 

إذ أن جنسون باتون كان قد سجل بدايته الأولى في الفورمولا 1 في 2000 مع فريق ويليامز البريطاني، ومن ثم أكمل مسيرةً مثمرةً حيث فاز بلقب البطولة مع فريق براون في 2009، ومن ثم انتقل إلى فريق ماكلارين حيث شارك كسائقٍ أساسي حتى نهاية 2016، ومن ثم شارك بسباقٍ وحيد في 2017، في جائزة موناكو الكبرى، الذي كان سباقه الأخير في الفورمولا 1.

ورغم عدم حصول باتون على أي منصبٍ رسمي مع فرق الفورمولا 1 منذ ذلك الحين، إلا أن البريطاني بقي متواجداً في العديد من أحداث وسباقات البطولة، ولكنه أكد رسمياً، الآن، أنه سيعود إلى فريق ويليامز بمنصب استشاري رفيع المستوى.

آخر أخبار الفورمولا 1!

بيريز مستعد للتحدي الضخم لمزاملة فيرشتابن

مرسيدس: لدينا شكوك باستمرار أننا غير جيدين

لوكلير تمكن من تطوير نفسه كسائق في 2020

إذ يمر فريق ويليامز بتغييراتٍ جذرية في الآونة الأخيرة، مع بيع عائلة ويليامز لهذا الفريق إلى شركة استثماراتٍ أميركية، ولكن مع المحافظة على اسمه، وترافق ذلك مع تغييراتٍ إدارية جذرية كان أبرزها ضم يوست كابيتو بمنصب الرئيس التنفيذي.

يأتي ذلك في ظل التراجع الكبير في مستوى أداء ويليامز في الأعوام الماضية، إذ أن الفريق لم يسجل أية نقطة العام الماضي وأنهى البطولة بالمركز الأخير في ترتيب الصانعين، مع عدم القدرة على المنافسة حتى في متوسط الترتيب، مع كل من سائقَيه جورج راسل والكندي نيكولاس لاتيفي.

اقرأ أيضاً: زيادة التعاون التقني بين مرسيدس وويليامز

أخبار ذات صلة