جوان مير: الحصان الأسود لموسم 2020

يستمر دراج سوزوكي جوان مير بتقديم أداء مذهل في موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، ويأتي ذلك بعد إنهاءه سباق جائزة كاتلونيا الكبرى ثامن جولات موسم 2020 في المركز الثاني.

وبهذه النتيجة، تقدم الإسباني ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الدراجين، بفارق 8 نقاط فقط عن المتصدر فابيو كوارتارارو، حيث صعد مير إلى منصة التتويج 4 مرات خلال 5 سباقات.

> سعادة عارمة في فريق بيتروناس لانتقال فالنتينو روسي إلى صفوفه

> ياماها: فالنتينو روسي دراج مميز ولن نتخلى عنه بسهولة

ولم تكن انطلاقة مير جيدة في المراحل الأولى من سباق برشلونة، لكن في المراحل الأخيرة وعندما بدأت وتيرة الدراجين بالتراجع بسبب تدهور الإطارات بدأ الإسباني بتجاوز الدراجين أمامه واحداً تلو الآخر.

وكان مير على وشك اللحاق بكوارتارارو متصدر السباق، ولو كانت هناك بضعة لفات أخرى ربما قد تكون النتيحة مختلفة.

وقال مير: “سعيد جداً لمنصة التتويج والتقدم للمركز الثاني في الترتيب العام للبطولة”.

وتابع: “قام الفريق بعمل رائع طوال نهاية الأسبوع، ورغم اننا لسنا سريعين على مدار اللفة الواحدة لكن الأمور في السباق كانت تصب لصالحنا”.

وأضاف: “كنت قد وصلت خلف دراجة جاك ميلر، وتحسنت الأمور في النصف الثاني من السباق وأصبحت الدراجة أفضل، وهذا ما أعطاني القدرة على التجاوز بدون مشاكل”.

وأكمل: “رأيت أن الدراجين امامي يُعانون من الانزلاقات، حيث بدأت إطاراتهم بالتدهور، وبعد الوصول للمركز الثاني كنت قد بدأت بالاقتراب كذلك من فابيو، لكنه قام بعمل رائع ويستحق هذا الفوز”.

أخبار ذات صلة