جوان مير: دراجات دوكاتي عبارة عن صواريخ

حاول دراج سوزوكي وحامل لقب موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية جوان مير بدء موسم 2021 بأفضل طريقة ممكنة، لكنه لم يتمكن من أنهاء السباق بمركز أفضل من الرابع.

فبعد انطلاقة السباق تمتع مير بوتيرة جيدة بالمقارنة مع دراجات دوكاتي التي كانت تملك سرعة جنونية على الخطوط المستقيمة، وتقدم للمركز الثالث ثم الثاني حتى المنعطف الأخير.

> سباق كارثي لروسي وموربيديللي في قطر

لكنه ولسوء الحظ خرج بشكلٍ واسع ما أعطى الفرصة لجوهان زاركو وفرانشيسكو بانايا للاقتراب منه، ورغم خروجه من المنعطف وهو أمامهم تمكنا من تجاوزه على الخط المستقيم قبل ظهور العلم الشطرنجي، ليكتفي بالمركز الرابع.

وقال مير: “نهاية الأسبوع كانت صعبة بالمجمل، لأنني لم أشعر بالراحة على الدراجة، ولم أتمكن من إخفاء ملامح خيبة الأمل من وجهي بعد كل حصة”.

وتابع: “تمكنت في السباق من التقدم وإيجاد بعض الوقت هنا وهناك، لكن في اللفة الأخيرة خرجت بشكلٍ سيئ من المنعطف ما أعطى الفرصة لصواريخ دوكاتي بتجاوزي”.

وأضاف: “تعلمت من عائلتي أن لا أستسلم، وأن أُحاول بكل ما أملك لتجاوز الصعوبات، ورغم أنني سريع الغضب لكنني أتحكم بذلك الغضب عند الأوقات الصعبة”.

وأكمل: “بعد سباق الأمس كنت غاضباً لدرجة أنني رغبت بتكسير كل أغراض غرفتي، لكنني تراجعت عن ذلك لأنه ليس بالأمر الصائب، وأن الفريق يُريد مني القيام بعمل صحيح، لذلك تحكمت بنفسي وهدأت أعصابي”.

واختتم مير حديثه بالقول: “علي الآن المضي قدماً والاستعداد للسباق المقبل، وقد ناقشت مع الفريق الأمور التي يجب تعديلها على الدراجة قبل يوم الجمعة، خاصةً مسألة تدهور الإطار الخلفي، ولا أعلم لماذا حلبة لوسيل أصبحت قاسية على الإطارات بهذا الشكل، ربما بفعل الأجواء الحارة، لا أعلم”.

أخبار ذات صلة