جوان مير يفوز بسباق جائزة أوروبا الكبرى ويقترب من اللقب العالمي

أحرز دراج سوزوكي جوان مير الفوز بسباق جائزة أوروبا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” 2020.

وبدء السباق على أرضية مبللة نوعاً ما، حيث كانت بعض بقع صغيرة من المياه في مناطق متفرقة من الحلبة، لكن جميع الدراجين استخدموا دراجات الأجواء الجافة.

وعند انطفاء الأضواء الحمراء انطلق بول إسبارغارو بشكلٍ صاروخي، يتبعه أليكس رينز وتاكاكي ناكاغامي، لكن جوان مير تقدم للمركز الثالث بعد تجاوزه ناكاغامي.

في نهاية اللفة الأولى وعند المنعطف الثامن انزلق أليكس إسبارغارو وفابيو كوارتارارو عن دراجتيهما وخرجا إلى المنطقة الحصوية، ولم يكن بينهما أية تلامس.

تصدر رينز السباق في نهاية اللفة الثانية، يتبعه إسبارغارو ومتصدر الترتيب العام جوان مير، يتبعهم ميغيل أوليفيرا وناكاغامي، بينما كان فالنتينو روسي في المركز 14، وفينيالس الذي انطلق من منطقة الصيانة في المركز 19.

في اللفة الرابعة انزلق لورينزو سافادوري عن دراجته في المنعطف الرابع عشر، وبذلك ينتهي سباق فريق أبريليا بشكلٍ كامل مع نهاية أسبوع للنسيان.

عند بداية اللفة الخامسة تقدم مير للمركز الثاني خلف رينز، وفي تلك المرحلة كان ثنائي دوكاتي أندريا دوفيسيوزو ودانيلو بيتروتشي في المركزين 8 و 14 توالياً.

في اللفة السادسة توقف روسي على جانب المسار حيث كان يُعاني من مشاكل تقنية في دراجته وانسحب من السباق، وفي اللفة ذاتها انسحب فرانشيسكو بانايا من السباق بعد انزلاقه عن دراجته، تبعه انزلاق آخر لكال كراتشلو عند المنعطف الثامن.

بعد مضي 12 لفة كانت ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بدون تغيير، حيث كان لينز يتصدر السباق، يتبعه مير في المركز الثاني وبول إسبارغارو في المركز الثالث، بينما كانت وتيرة ياماها تتراجع، حيث كان فرانكو موربيديللي عالقاً في المركز العاشر، فابيو كوارتارارو في المركز 16 وفينيالس في المركز 15.

في اللفة 13 انسحب تيتو رابات من السباق بسبب مشكلة تقنية في دراجته، وبذلك يكون عدد الدراجات المتبقية 15 فقط.

تقدم مير إلى المركز الأول في اللفة 18 وتراجع رينز إلى المركز الثاني، وبدأ مير بتوسيع الفارق عن صاحب المركز الثاني إلى 6 اعشار من الثانية.

في اللفة 24 تجاوز دوفيسيوزو أليكس ماركيز للمركز السادس، لكن الأخير وعند محاولته تأخير الكبح لاستعادة مركزه انزلق عن دراجته في المنعطف الأول وخرج من السباق.

مع تبقي 3 لفات على نهاية السباق، بدأ مير بتوسيع الفارق عن رينز صاحب المركز الثاني إلى 1.3 ثانية، بينما كان بول إسبارغارو لا يزال في المركز الثالث.

وعند ظهور العلم الشطرنجي عبر مير خط النهاية محققاً فوزه الأول هذا الموسم، ومعززاً بذلك صدارته في الترتيب العام لبطولة الدراجين.

المركز الثاني لصالح رينز، وأكمل منصة التتويج دراج كاي تي أم بول إسبارغارو، يتبعه ناكاغامي في المركز الرابع، أوليفيرا في المركز الخامس، ميلر في المركز السادس، بيندر في المركز السابع، دوفيسيوزو في المركز الثامن، زاركو في المركز التاسع وبيتروتشي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة