جوزيف نيوغاردن يتألق ويفوز بسباق آيوا الثاني

تمكن سائق فريق بينسيكي جوزيف نيوغاردن من إنهاء سباق آيوا الثاني، سادس جولات سلسلة إندي كار لموسم 2020 في المركز الأول، وذلك بعد انطلاقه من المركز الأول.

وتفوق نيوغاردن على زميله في الفريق ويل باور، وعبر خط النهاية متقدماً بفارق 2.7 ثانية عن الأخير بمعدل سرعة بلغ 135.900 ميل/ ساعة.

وبهذا الفوز يكون فريق بينسيكي قد فرض سيطرته على مجريات جولة آيوا بالكامل بعد فوز سيمون باجينو بالسباق الأول مساء يوم الجمعة.

وقال نيوغاردن: “أنا مسرور جداً، وطعم الفوز في آيوا رائع جداً، وهذه بداية جيدة بعد السباق الأول الصعب نسبياً”.

وتابع: “الفريق قام بعمل رائع، ورغم خيبة الأمل في السباق الأول إلا أنني قررت أن أقوم بالتعويض في السباق الثاني، وكل شخص في الفريق كان عازماً على ذلك”.

وهذا الفوز هو الثالث لنيوغاردن في آيوا بعد فوزين عامي 2016 و 2019.

المركز الثالث على منصة التتويج انتهى لصالح غراهام رحال، وهذه هي منصة التتويج الثانية له هذا الموسم، بينما كان المركز الرابع من نصيب سيمون باجينو الفائز بالسباق الأول منطلقاً من المركز الأخير، متقدماً على سائق فريق تشيب غاناسي سكوت ديكسون في المركز الخامس، والذي انطلق من المركز 18.

وتصدر نيوغاردن السباق لـ 56 لفة الأولى، وعاد إلى الصدارة في اللفة 63 واستمر حتى موعد وقفات الصيانة في اللفة 106 من أصل 250 لفة.

وتعرض نيوغاردن إلى منافسة شرسة من باتو آوارد الذي انطلق من المركز 12، لكنه سرعان ما تقدم إلى المركز الثاني في اللفة 67، واستمر بملاحقة نيوغاردن، لكن وقفة صيانة بطيئة في اللفة 172 أنهت آماله بالمنافسة على الفوز.

ورغم محاولة فريق ماكلارين إدخال آوارد لإجراء وقفة صيانة مبكرة قبل نيوغاردن، على آمل أن إطارات جديدة ستعطيه القدرة على اللحاق به، إلا أن السيارة سقطت عن الرافعة قبل تثبيت الإطار الخلفي الأيسر، وفي تلك الأثناء كان المكسيكي قد حرك سيارته خارج منطقة التوقف المخصصة له، وبعد أن قام الفريق بإرجاعها وتثبيت الإطار، خسر آوارد وقتاً ثميناً وأنهى السباق في المركز 12، بفارق لفة كاملة عن الفائز.

وفي اللفة 180 ظهرت أعلام التحذير بعد أن فقد رايان هانتر-راي السيطرة على سيارته عند مخرج منطقة الصيانة واصطدم بالحائط الخارجي، لينسحب من السباق.

وبعد استئناف السباق في اللفة 193، استمر نيوغاردن في الصدارة ولم يلتفت إلى الوراء حتى ظهور العلم الشطرنجي.

أخبار ذات صلة