جوهان زاركو الأسرع في تجارب سيلفرستون الأولى

سجل دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو التوقيت الأسرع في حصة التجارب الأولى لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022، والأولى بعد العطلة الصيفية للبطولة.

وأنهى الفرنسي الحصة مسجلاً زمناً بلغ 1:59.893 دقيقة، متقدماً بذلك على دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا في المركز الثاني ودراج سوزوكي أليكس رينز في المركز الثالث.

ويعود بانايا إلى البطولة بعد الحادثة التي تعرض لها في العطلة الصيفية للبطولة وإيقافه بسبب قيادة السيارة تحت تأثير الكحول، ليتعرض في الحصة إلى حادث بسيط في منعطفات ماغيتس/ باكيتس.

وتعرض دراج ياماها فابيو كوارتارارو إلى مشكلة في دراجته، اضطر لإعادتها إلى المرآب بمساعدة من زميل بانايا في الفريق جاك ميلر.

وبسبب هذه المشكلة لم يتمكن كوارتارارو من تحسين توقيته مع انتصاف وقت الحصة، لكنه وبعد العوة إلى المسار أنهى الحصة في المركز الرابع، أمام تاكاكي ناكاغامي في المركز الخامس وأليكس إسبارغارو في المركز السادس.

ويدخل كوارتارارو لجولة سيلفرستون متصدراً الترتيب العام لبطولة الدراجين، لكنه سيُطبق عقوبة اللفة الطويلة في سباق الأحد، وذلك بسبب إجباره أليكس إسبارغارو للخروج إلى حدود المسار في جولة آسن.

المركز السابع انتهى لصالح مافريك فينياليس، متقدماً على جوان مير في المركز الثامن، خورخي مارتن في المركز التاسع وبراد بيندر في المركز العاشر.

وأنهى دراج فريق آر أن أف ياماها أندريا دوفيسيوزو الحصة في المركز 20، وذلك بعد يوم واحد من إعلانه اعتزال البطولة في جولة بلاده في سان مارينو.

أخبار ذات صلة