جوهان زاركو في صدارة تجارب فالنسيا الثالثة

تصدر دراج فريق أفينتيا رايسنغ جوهان زاركو مجريات حصة التجارب الثالثة لجائزة أوروبا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2020.

وسجل الفرنسي زمناً بلغ 1:40.735 دقيقة على حلبة فالنسيا، متقدماً بفارق 7 أعشار من الثانية عن دراج ياماها مافريك فينيالس في المركز الثاني.

وتساقطت الأمطار الليلة الماضية ما تسبب بفقدان سطح الحلبة لنسبة من التماسك صباح اليوم، وهذا سبب عدم قدرة الدراجين على كسر التواقيت التي تم الحصول عليها في حصتي التجارب الأولى والثانية.

وشهدت الحصة تواجد الدكتور فالنتينو روسي الذي غاب عن جولتي ىراغون وتجارب الجمعة في فالنسيا بعد تشخيص إصابته بفايروس كوفيد-19، لكنه حصل على الضوء الأخضر للمشاركة بما تبقى من أحداث نهاية الأسبوع.

وسينطلق فينيالس من منطقة الصيانة في سباق الغد، حيث تخطى الإسباني العدد المسموح به من المحركات لهذا الموسم والبالغ عددها 5، وسيتم فتح منطقة الصيانة للإسباني بعد 5 ثوانِ من انطفاء الأضواء في الحلبة.

وفي سياق العقوبات، على دراج كاي تي أم براد بيندرأن يُطبق عقوبة اللفة الطويلة في سباق الأحد، ويأتي ذلك بعد تسببه بحادث مع دراج براماك رايسنغ جاك ميلر في سباق آراغون الماضي.

كما سيغيب دراج تيك 3 إيكر ليكوونا عن سباق يوم غد بعد قيامه بتدابير الحجز الصحي، ويأتي ذلك بعد تشخيص إصابة شقيقه ومدير أعماله بفايروس كورونا.

ويٌشارك في نهاية الأسبوع الدراج لورينزو سافادوري بديلاً عن دراج أبريليا برادلي سميث، وسيتواجد سافادوري في هذه الجولة إضافةً إلى الجولتين الختاميتين في فالنسيا وبورتيماو.

المركز الثالث في الحصة الثالثة كان من نصيب تاكاكي ناكاغامي، متقدماً على فرانشيسكو بانايا في المركز الرابع وكال كراتشلو في  المركز الخامس.

أما المركز السادس فكان من نصيب ميغيل أوليفيرا، متقدماً على أليكس ماركيز في المركز السابع، روسي في المركز الثامن، أليكس رينز في المركز التاسع وجوان مير في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة