جوهان زاركو يخطف مركز الانطلاق الأول في زاكسينريغ رغم الحادث

خطف دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة ألمانيا الكبرى، ثامن جولات موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل الفرنسي التوقيت الأسرع، وبلغ 1:20.236 دقيقة رغم الحادث الذي تعرض له في الدقيقة الأخيرة من الحصة.

وفي القسم الأول من الحصة التأهيلية، تأهل أليكس رينز وبول إسبارغارو إلى القسم الثاني منها.

في القسم الثاني افتتح ماركيز جدول التواقيت بتسجيل 1:20.567 دقيقة، لكن كوارتارارو تمكن من التصدر بعد تحسين توقيته إلى 1:20.437 د.

تمكن بعدها جوهان زاركو من تحسين توقيته إلى 1:20.236 د ليخطف مركز الانطلاق الأول، يتبعه كوارتارارو في المركز الثاني، بينما أغلق الصف الأول دراج أبريليا أليكس إسبارغارو الذي سينطلق ثالثاً.

وفي الدقيقتين الأخيرتين من الحصة، وعندما تجاوز زاركو فابيو كوارتارارو في المنعطف الرابع، انزلق عن دراجته، ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، ولم يستطيع أحد كسر توقيته.

وحاول دراج دوكاتي جاك ميلر الضغط في الدقائق الأخيرة، لكنه كان على وشك الانزلاق في المنعطف الأخير، وسينطلق من المركز الرابع.

وما حدث لميلر أعطى الفرصة لأليكس إسبارغارو لخطف المركز الثالث على شبكة انطلاق سباق الغد.

ورغم تصدر ماركيز لجدول تواقيت الحصة في مراحلها الأولى، إلا أنه تراجع للمركز الخامس مع ظهور العلم الشطرنجي، حيث يُحاول الإسباني فرض استمرارية سيطرته على سجل الفوز في زاكسينرينغ التي شهدت انتصارات متتالية للإسباني منذ عام 2013، وسينطلق إلى جوار ميلر وماركيز في الصف الثاني دراج كاي تي أم ميغيل أوليفيرا.

الصف الثالث ضم كل من خورخي مارتن في المركز السابع، بول إسبارغارو في المركز الثامن، وتاكاكي ناكاغامي في المركز التاسع، بينما كانت تشكيلة الصف الرابع تضم كل من فرانشيسكو بانايا في المركز العاشر، أليكس رينز في المركز 11 وأليكس ماركيز في المركز 12.

الصف الخامس والمركز 13 كان من نصيب براد بيندر، متقدماً على لوكا ماريني في المركز 14، إينيا باستيانيني في المركز 15، فالنتينو روسي في المركز 16، جوان مير في المركز 17، فرانكو موربيديللي في المركز 18، دانيلو بيتروتشي في المركز 19، إيكر لوكونا في المركز 20، مافريك فينيالس في المركز 21 ولورينزو سافادوري في المركز 22.

أخبار ذات صلة