جوهان زاركو يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق سيلفرستون

تأهل دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو في المركز الأول لشبكة انطلاق سباق جائزى بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وسجل الفرنسي زمناً قياسياً جديداً بلغ 1:57.767 دقيقة، وسينطلق إلى جواره دراج أبريليا رايسنغ مافريك فينياليس في المركز الثاني ودراج دوكاتي جاك ميلر في المركز الثالث.

وسينطلق دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو من المركز السادس بعد الحادث العنيف الذي تعرض له في حصة التجارب الرابعة، ورغم الألم الذي يُعاني منه تمكن من تصدر جدول التوقيت قبل أن يُحسن دراجي المقدمة تواقيتهم.

وإلى جوار إسبارغارو في الصف الثاني، سينطلق فرانشيسكو بانايا من المركز الخامس وفابيو كوارتارارو ن المركز الرابع، وسيكون على الأخير تطبيق عقوبة اللفة الطويلة في السباق عقوبة على إجباره أليكس إسبارغارو للخروج عن حدود المسار في جولة آسن.

وتمكن كوارتارارو من تسجيل التوقيت الأسرع وضمان مركز الانطلاق الأول قبل ظهور العلم الشطرنجي، لكن لفة زاركو الأخيرة كانت كافية لتحطيم الرقم القياسي السابق وضمان المركز الأول.

وكانت الحصة التأهيلية كارثية لفريق سوزوكي، حيث تأهل جوان مير وأليكس رينز في المركزين الحادي عشر والثاني عشر تباعاً، وسينطلق من المركز العاشر لوكا ماريني.

أما الصف الثالث ضم كل من ماركو بيزيكي في المركز السابع، إينيا باستيانيني في المركز الثامن وخورخي مارتن في المركز التاسع.

وسيدخل كوارتارارو جولة بريطانيا متقدماً بفارق 21 نقطة عن إسبارغارو، لكن العقوبة والانطلاق من المركز الرابع سيُغير من الترتيب مع نهاية السباق، وقد يكون لدى إسبارغارو الذي سينطلق سادساً كلام آخر.

ويملك كوارتارارو وإسبارغارو ذكريات تنافسية في سيلفرستون بعد سباق العام الماضي الذي أحرز فيه دراج ياماها الفوز وأحرز دراج أبريليا منصة التتويج الأولى له وللفريق.

ويتطلع إسبارغارو إلى إحراز منصة التتويج السادسة له والفوز الثاني في مسيرته، لكن الأمر لن يكون سهلاً مع انطلاق زاركو من المركز الأول.

أخبار ذات صلة