جي بي 3: بوكولاتشي يحقق الفوز الأول له بسباق المجر الثاني

تمكن سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ دوريان بوكولاتشي من الفوز بسباق المجر الثاني، خامس جولات سلسلة ‘جي بي 3‘ لموسم 2018، متقدماً على سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كالوم إيلوت.

وحافظ بوكولاتشي على مركز الانطلاق الأول، ومن ثم بدأ بتوسيع الفارق سريعاً، ليصل في اللفة الثالثة إلى 2.4 ثانية أمام إيلوت، قبل أن يصبح ست ثوانٍ في اللفات الأخيرة من السباق، ليعبر بوكولاتشي خط النهاية في المركز الأول، محققاً الفوز الأول له في مسيرته.

من جانبه، حقق إيلوت التقدم في اللفة الأولى بعد انطلاقه من المركز الثالث، حيث حاول تجاوز سائق فريق ‘جينزير موتورسبورت‘ خوان مانويل كوريا عند المنعطف الأول، ليتمكن بعد ذلك من التقدم إلى المركز الثاني، في حين خسر كوريا أيضاً المركز الثالث لصالح سائق ‘آيه آر تي‘ أنطونيو هوبيرت، الذي كان قد انطلق من المركز السادس.

وأنهى سائق فريق كامبوس رايسينغ ليوناردو بولتشيني السباق في المركز الرابع، بعد أن كان قد تجاوز كوريا أيضاً، بينما حلّ الأخير في المركز الخامس مع نهاية السباق.

وحافظ كوريا على المركز الخامس في مراحل متأخرة من عمر السباق، بعد أن شكل ثنائي فريق ترايدنت دايفيد بيكمان وريان تفيتر ضغطاً عليه، حيث حاول بيكان تجاوزه، إلا أنه فشل في ذلك، ما سمح لـ تفيتر بالتقدم إلى المركز السادس، في حين تراجع زميله بيكمان إلى المركز السابع.

وعبرت سائقة فريق ‘جينزير موتورسبورت‘ تاتيانا كالديرون خط النهاية في المركز الثامن، بعد تجاوزها لسائق فريق كامبوس دييغو مينشاكا، الذي حلّ في المركز العاشر بعد ذلك خلف سائق فريق ترايدنت بيدرو بيكيه.

نتائج السباق الثاني (المراكز العشرة الأولى)

المركز السائق الفريق التوقيت
1 دوريان بوكولاتشي أم بي موتورسبورت 27m27.055s
2 كالوم إيلوت آيه آر تي +2.308s
3 أنطونيو هوبيرت آيه آر تي +3.944s
4 ليوناردو بولتشيني كامبوس +10.709s
5 خوان مانويل كوريا جينزير موتورسبورت +12.673s
6 ريان تفيتر ترايدنت +12.970s
7 دايفيد بيكمان ترايدنت +13.968s
8 تاتيانا كالديرون جينزير موتورسبورت +14.341s
9 بيدرو بيكيه ترايدنت +17.163s
10 دييغو مينشاكا كامبوس +18.412s
أخبار ذات صلة