حادث عنيف بين هاميلتون وفيرشتابن في سباق بريطانيا

حصل حادث عنيف بين المتنافسين على لقب موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، ومنافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن، أدى إلى انسحاب الأخير من سباق جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث انطلق ماكس فيرشتابن من المركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، أمام منافسه هاميلتون، وكانت المنافسة متقاربة للغاية بينهما في المنعطفات الأولى من السباق.

توجهاً إلى المنعطف التاسع، كانت سرعة هاميلتون أفضل بكثير على الخط المستقيم، وتوجه بطل العالم سبع مراتٍ نحو المسار الداخلي للمنعطف التاسع ليحاول تجاوز فيرشتابن.

حيث كان هذا سيناريو مماثل لما حصل في السباق التأهيلي يوم السبت، ولكن مع عكس الأدوار، حيث تواجد هاميلتون على المسار الخارجي، فيما تواجد فيرشتابن على المسار الداخلي.

ولكن، في حين أن هاميلتون خفف سرعته وتراجع في السباق التأهيلي، إلا أنه، وفيرشتابن أيضاً، اختارا عدم التراجع توجهاً إلى منعطف كوبس (التاسع) وليحصل احتكاك بين الثنائي أدى إلى فقدان فيرشتابن للسيطرة على سيارته ليصطدم بعنف بحواجز الإطارات.

فيرشتابن انسحب من السباق، وخرج من سيارته ومن الواضح شعوره بالألم، بينما تمكن هاميلتون من مواصلة القيادة قبل رفع الأعلام الحمراء لإيقاف السباق بسبب هذا الحادث الضخم.

أخبار ذات صلة