حادث لاتيفي في أبوظبي 2021 ‘أثر في مستوى تأديته’

يعتقد مدير فريق ويليامز يوست كابيتو أن الحادث الذي تعرض له نيكولاس لاتيفي في جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، أثر في مستوى تأديته. 

إذ أن لاتيفي، وفي اللفات الأخيرة من سباق حلبة مرسى ياس، تعرض لحادثٍ أدى إلى انسحابه وخروج سيارة الأمان.

ذلك الحادث كان له تبعات ضخمة في الفورمولا 1، مع ارتكاب مدير السباق لخطأ في بروتوكولات سيارة الأمان ما ساهم في خسارة سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون لفرصة الفوز بلقبه الثامن في البطولة، حيث تمكن منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن من تجاوزه في اللفة الأخيرة في طريقه للفوز بالسباق واللقب.

في الموسم الحالي، لم يظهر لاتيفي أية مستويات جيدة، كما أنه لم يسجل أية نقاطٍ، فيما تمكن نيك دو فريس، الذي سجل مشاركته الأولى في الفورمولا 1 في جولة إيطاليا نهاية الأسبوع الماضي، من التفوق عليه على الفور وسجل نقاطه الأولى في البطولة.

هذه العوامل أدت إلى تخلي فريق ويليامز عن لاتيفي، الذي سيرحل عن الفريق نهاية الموسم الحالي.

ولكن، في مقابلةٍ أُجريت قبل إعلان ويليامز عن رحيل لاتيفي، فإن كابيتو يعتقد أن الحادث الذي تعرض له الكندي في حلبة مرسى ياس أثر في مستوى تأديته.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ألونسو وفيرشتابن متشابهان في أسلوب القيادة

فريق ريد بُل يستبعد الفوز بكافة السباقات المتبقية

حيث قال كابيتو: “كان علينا تعزيز ثقته بنفسه، وأن كافة الأمور على ما يرام”.

وأكمل: “بالتأكيد، كانت كافة الأمور على ما يرام، ولكن كان من الصعب بالنسبة لنا تعزيز ثقته بنفسه لأننا كنا في السباق الختامي من الموسم وكانت هناك تبعات هامة لما حصل. كان يدرك أننا نقدم كافة الدعم له، وأننا نثق، ثقةً مطلقةً، أنه لم يرتكب أي خطأ”.

وأضاف: “بالنسبة للحادث، بالتأكيد كان يجب عدم حصوله، ولكن مثل هذه الأمور تحصل أثناء السباقات. لن نلوم أي سائقٍ عند وقوع حادث، لأن تلك الحوادث ممكنة”.

وتابع: “أعتقد أن ذلك الحادث أدى، بشكلٍ أو بآخر، إلى عدم قدرته على التمتع بوتيرة تنافسية عالية في الموسم الحالي. أنا متأكد أن قيادته تأثرت بعد ذلك الحادث. أتفهم ذلك، ولهذا السبب قدمنا الدعم له طوال الموسم وكنا نثق أن بإمكانه العودة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة