حسم مصير ألبون في تركيا، فريق ريد بل يقيم هولكنبرغ

كشف المستشار الرياضي لفريق ريد بُل الدكتور هيلموت ماركو أنه يدرس إمكانية ضم نيكو هولكنبرغ كسائقٍ أساسي في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1. 

رأي: النجم الذي يستحق فرصةً للتألق في موسم 2021

إذ أن فريق ريد بُل يدرس خياراته المستقبلية بخصوص تشكيلة السائقين، خصوصاً ما يتعلق بزميل ماكس فيرشتابن ضمن صفوف الفريق الأساسي، حيث من المتوقع استمرار بيار غاسلي ضمن صفوف ألفا توري ومن المرجح مزاملته للياباني يوكي تسونودا، بعدما استبعد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر عودة غاسلي إلى فريقه.

ولكن، مع عدم وجود سائقين خبراء بإمكانهم مزاملة فيرشتابن في ريد بُل ضمن أكاديمية الفريق، فإن ماركو أكد أنه يدرس استبدال أليكساندر ألبون بـ نيكو هولكنبرغ، واضعاً جولة تركيا الشهر المقبل كمهلةٍ لتحديد مصير ألبون.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هولكنبرغ كان قريباً من القيادة لمصلحة ريد بُل في نوربرغرينغ

فريق ريد بُل يؤكد أن خياره الأمثل استخدام محركه الخاص

هولكنبرغ لم يتوقع تحقيق نتيجة قوية في نوربرغرينغ

حيث قال ماركو في مقابلةٍ مع F1-insider: “نريد أن نكون واضحين بخصوص هوية زميل فيرشتابن بحلول موعد جولة تركيا كحد أقصى. يمكن تسمية  مختلف السائقين المتاحين، هناك هولكنبرغ وبيريز بالتأكيد”.

وأكمل: “أعلم أنه لا أحد بإمكانه التغلب على فيرشتابن، وكن السؤال هو من سيكون قريباً منه بـ 0.2 ث أو 0.3 ث كحد أقصى. عندما تسير الأمور على ما يرام، يكون بإمكان ألبون القيام بذلك وهو صغير في السن”.

وأضاف: “لكن بالتأكيد، لا يمكننا المنافسة على الألقاب بالاعتماد على فيرشتابن فقط. نحن بحاجةٍ لمستوى أداء تنافسي عالي، وهذا ما يهمنا”.

وتابع: “نظراً لعدم وجود سائقين في أكاديمية ريد بُل في الوقت الحالي، من الطبيعي أن ندرس إمكانية الاستعانة بسائق من خارج الأكاديمية مثل هولكنبرغ”.

أخبار ذات صلة