حقائق واحصائيات: حادثان لمرسيدس وفيرشتابن ينطلق من المركز الأول للمرة 16

مرة أخرى، يسجّل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية في حلبة ريد بُل رينغ، لينطلق أولًا في سباق النمسا التأهيلي متقدمًا على ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز. 

الأخبار ليس جيدة بالنسبة لفريق مرسيدس، إذ وبعد الدفعة المعنوية في جائزة بريطانيا الكبرى، انسحب كلا سائقي الفريق من القسم الثالث في الحصة التأهيلية، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها سائقا الفريق الألماني للحوادث والانسحاب منذ عام 2016. 

هنا أبرز الأرقام والإحصائيات من حصة النمسا التأهيلية: 

فصل بين فيرشتابن ولوكلير وساينز 0.082 ثانية فقط، وهو الفارق الأصغر بين السائقين الثلاثة الأوائل منذ جائزة الصخير الكبرى 2020، عندما فصلت 0.056 ثانية بين فالتيري بوتاس وجورج راسل وفيرشتابن.

سجّل فيرشتابن التوقيت الأسرع في الحصتين التأهيليتين في كلتا الجولتين اللتين جرى فيهما إقامة سباق تأهيلي هذا الموسم.

تقدم فيرشتابن على لوكلير في قائمة السائقين الأكثر انطلاقًا من المركز الأول، حيث حقق ذلك 16 مرة في مسيرته في الفورمولا 1 حتى الآن.

بتأهل سيرجيو بيريز بالمركز الرابع، إنها المرة السابعة هذه السنة التي يسيطر فيها فريقا ريد بُل وفيراري على خطي التسابق الأول والثاني على شبكة الانطلاق.

تأهل راسل ضمن المراكز الخمسة الأولى للمرة الثالثة هذا الموسم، رغم أنه قد أنهى 9 سباقات ضمن المراكز الخمسة الأولى هذا الموسم.

المرة الأخيرة التي انسحبت فيها سيارتا مرسيدس من الحصة التأهيلية أو السباق في الحقبة الهجينة كانت في اللفة الأولى من سباق جائزة إسبانيا الكبرى عام 2016.

تأهل إستيبان أوكون بالمركز السادس، وهي النتيجة التأهيلية الأفضل له منذ سباق جدة.

ينطلق بوتاس من المركز 13، وهي المرة الخامسة على التوالي هذا الموسم التي يتم فيها اقصائه من القسم الثاني من الحصة التأهيلية.

المصدر: الموقع الرسمي للفورمولا 1

أخبار ذات صلة