حلبة البحرين الدولية تستضيف السباق الافتتاحي للفورمولا 1 للمرة الرابعة في تاريخها

أعلنت إدارة الفورمولا 1 اليوم أن بطولة العالم الفورمولا 1 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات لموسم 2022 ستنطلق من حلبة البحرين الدولية.

وسينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2022 في الفترة من 18 وحتى 20 أذار/ مارس المقبل في حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط”، وسيكون الأول من أصل 23 جولة للموسم الجديد.

وصَرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلاً: “سيمثل موسم 2022 للفورمولا 1 حقبة جديدة للرياضة، حيث ستتغير الأنظمة والقوانين إلى جانب تغييرات كبيرة على مستوى السيارات، إن منحنا الفرصة لاستضافة السباق الأول لهذا الموسم التاريخي، لهو شرف كبير لنا، ونود أن نتقدم بالشكر لإدارة الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات على تكليفنا لاستضافة السباق الأول مرة أخرى “.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ويأتي هذا الإعلان بعد الاجتماع الأخير للمجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات الذي أقيم في باريس.

وستكون استضافة الجولة الافتتاحية للمرة الرابعة لحلبة البحرين الدولية حيث استضافت الحلبة افتتاحية المواسم التالية 2006، 2010، 2021.

كما وسينطلق سباق البحرين كجولة إفتتاحية للموسم ويتبعه مباشرة الجولة الثانية بسباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية في جدة.

سيشهد سباق جائزة البحرين الكبرى في العام المقبل النسخة الثامنة عشرة من السباق المكون من 57 لفة، والسباق التاسع الذي سينطلق ليلاً تحت الأضواء الكاشفة الأكثر حداثة في حلبة البحرين الدولية.

سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات عن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2022 في الوقت المناسب، بما في ذلك تفاصيل عن أسعار التذاكر.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.

أخبار ذات صلة