حلبة البحرين للكارتنج تحتضن ختام جولات تحدي الصخير روتاكس ماكس

تنطلق الجولتان الثالثة والرابعة من بطولة تحدي الصخير روتاكس ماكس الجديدة كليًا والمقرر إقامتهما نهاية الأسبوع الجاري على حلبة البحرين الدولية للكارتنج ذات المواصفات العالمية.

وستمتلئ حلبة البحرين الدولية للكارتنج بالتنافس ليومين حافلَين بالإثارة للمنافسات على المسار البالغ طوله 1.414 كيلومتر، يُذكر أن هذا العام الأول لبطولة تحدي الصخير روتاكس ماكس، والتي تقام إلى جانب بطولة البحرين روتاكس ماكس، والتي تنطلق لاحقاً هذه السنة في موسم 2021/2022.

ويتنافس المشاركون في خمس فئات مختلفة تشمل السينيور ماكس، DD2 ماكس، جينيور ماكس، ميني ماكس ومايكرو ماكس وذلك يومي الجمعة والسبت الموافق 22 و23 أكتوبر الجاري.

وتنطلق الفعالية بحصص التأهيل بدءاً مع فئتي المايكرو وميني ماكس عند الساعة الثالثة مساءً. على ان ينتهي السائقون اليافعون من المضمار عند الساعة الثالثة و13 دقيقة متبوعة بحصة تأهيل الجونيورز عند الساعة الثالثة و26 دقيقة فيما تقام حصة التأهيل لفئة الـ DD2 عند الساعة الثالثة و39 دقيقة.

ويقام قبل النهائي عند الساعة الرابعة مساءً لفئتي المايكرو والميني من 7 لفات. فيما تخوض فئة الجونيورز المنافسة عند الساعة الرابعة و17 دقيقة والسينيورز عند الساعة الرابعة و42 دقيقة والـ DD2 عند الساعة الخامسة و7 دقائق في منافسات من 11 لفة.

وبعد الاستراحة يقام سباق المايكرو والميني عند الساعة السادسة مساءً وسباق الجونيورز عند الساعة6 و20 دقيقة والسينيورز عند الساعة6 و55 دقيقة والـDD2 عند الساعة السابعة و30 دقيقة في السباق المكون من 15 لفة.

وفي قائمة تنافسية وصل عدد السائقين المقرر مشاركتهم في الفعالية إلى 32 سائقاً.9 منهم يتنافسون في فئة سينيور ماكس وهم: لويس سميث، والشيخة هيا آل خليفة، وفهد الخالد، وفهد المقلة، وأحمد مسلم، ويوسف مذكور، وعبدالله جاويد، والشيخ علي آل خليفة، نجاشي رشدان ويوسف مذكور.

بينما يتألف خط انطلاق فئة الـ DD2 ماكس من الشيخ سلمان آل خليفة وانتوني هوق وهنرجز غريب و ايلجا الوسكينز وفئة الجونيور ماكس من 13 سائق هم جرايسي روز غرانثام، محمد الحسن، فيدانت مينون، لوكا هوتون، ساري الزعبي، عبد القادر قاسم، لويس النابلسي وتاي ميجيا، سنتايغو بيجي، محمد والي، مسعد البسام، ماتياس تيرلو و ألكسندر سكجيلتين.

ويشارك في فئة ميني ماكس أربعة سائقين هم تشارلي جودارد والشيخ راشد آل خليفة وخالد النجار واينيس فايبرنتس؛ في حين أن فئة مايكرو ماكس تشهد متنافسين وهم وألكسندر كريستوف والشيخ أحمد آل خليفة.

ويمثل المشاركون بعضًا من أكبر فرق الكارتنج الدولية، بما في ذلك براغا مي، برل آلارت، فورزا بحرين ونورث ستار.

أخبار ذات صلة