خالد البلوشي سائق فريق بحرين1 يتصدر افتتاحية بطولة الدراغ في حلبة البحرين الدولية

اختتمت يوم الجمعة الماضي على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” الجولة الافتتاحية لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة لموسم 2022 – 2023.

وشهدت الجولة الأولى من البطولة الأكثر شعبية في المنطقة مشاركة خليجية واسعة من البحرين والكويت والسعودية والإمارات على مضمار السرعة وقد بلغت 150 سيارة و65 دراجة نارية.

وتمكن خالد البلوشي سائق فريق بحرين1 من خطف لقب أولى جولات البطولة ضمن فئة البرومود وذلك بتحقيقه 4.113 ثانية وبسرعة 250.85 كم في الساعة، بينما جاء ثانيا الكويتي جابر المغربي وثالثا السعودي مسلم القلاف.

وهذا العام تنطلق البطولة الأكثر شهرة في المنطقة بـ 13 فئة للسيارات والدراجات النارية، حيث سيطر أربعة فائزين بحرينيين على أربع فئات منها، وأبرزهم حسين علي ضمن فئة انديكس 8.5، وزكريا الكواري ضمن فئة الأوت لو 4 سلندر، يوسف الزياني ضمن فئة الأوت لو 6 سلندر وحسين أحمد في فئة البرو 29.5 V8.

وتمكن السعودي ثامر الخالدي من خطف لقب فئة الانديكس 10.0، وثانيا عبدالله يعقوب، بينما مصعب الكعبي جاء في المركز الثالث. أما ضمن فئة الأنديكس 8.5 فجاء ثانيا حسين المحروس وثالثا يوسف الخميري، فئة الأوت لو 4 سلندر جاء ثانيا الكويتي أحمد الساعي، وثالثا السعودي أحمد الحليمي.

فئة الكومبتيشن 4.5 شهدت سيطرة كويتية على المركز الأول والثاني فجاء أولا فواز علي وثانيا إبراهيم عباس أما المركز الثالث فكان من نصيب السعودي ناصر سعد، كما خطف الكويتي عادل السلمان فئة الانديكس 9.0، إلى جانب الكويتي محمد سليمان حيث تألق ضمن فئة الأنديكس 7.5.

اما فئات الدراجات النارية فتصدر اول فئة الستريت بايك 9.5 السعودي فادي سامح والذي أيضا خطف لقب فئة الانديكس 8.5، بينما الكويتي فهد الحربي تمكن من السيطرة على فئة البرو ستريت، واللبناني جهاد الجمال تمكن من خطف لقب فئة الاوت لو للدراجات النارية.

ويستمر موسم 2022 – 2023 من بطولة سباقات السرعة حتى شهر فبراير، بعد الافتتاحية، من المقرر أن تقام الجولة الثانية من 20 حتى 23 ديسمبر الجاري، تليها الجولة الثالثة من 3 حتى 6 يناير 2023، وستنطلق الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة بين 31 يناير و3 فبراير، وختام البطولة سيكون في الفترة من 21 إلى 24 فبراير.

أخبار ذات صلة