خطأ فيرشتابن منح هاميلتون فرصة مثالية في البرتغال

يعتقد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن الخطأ الذي ارتكبه منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن لعب دوراً أساسياً في حصوله على الفوز بسباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير السباق: هاميلتون يتفوق على فيرشتابن في البرتغال!

إذ أن هاميلتون انطلق من المركز الثاني في سباق حلبة بورتيماو، خلف زميله فالتيري بوتاس وأمام ماكس فيرشتابن.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

إلا أن بطل العالم سبع مراتٍ خسر مركزه لمصلحة فيرشتابن عند مواصلة السباق بعد فترة سيارة الأمان في اللفة السادسة، وبدأ بعد ذلك بمطاردة الهولندي.

هاميلتون تمتع بوتيرةٍ جيدةٍ خلف فيرشتابن، وكان بإمكانه تقليص الفارق لفةً تلو الأخرى. إلا أن ارتكاب فيرشتابن لخطأ عند المنعطف 14 في اللفة 10 ساهم باقتراب هاميلتون من الهولندي بشكلٍ كبير، ليتجاوزه وصولاً إلى المنعطف الأول في اللفة التالية.

ترتيب بطولة الفورمولا 1 بعد البرتغال

هاميلتون تمكن من المضي قدماً وتجاوز بوتاس في طريقه ليفوز بسباقه الثاني في 2021، وقال بعد اجتياز خط النهاية: “سباق البرتغال كان صعباً للغاية، جسدياً وذهنياً”.

وأكمل: “كان لا بد لي من إحكام سيطرتي وعدم ارتكاب أية أخطاء طوال الوقت، وكانت الرياح قوية طوال السباق، لذلك كان ارتكاب الأخطاء سهلاً”.

وأضاف: “لم تكن تأديتي جيدةً عند مواصلة السباق بعد دخول سيارة الأمان، وخسرت مركزاً لمصلحة فيرشتابن وهذا لم يكن جيداً على الإطلاق، لم أكن سعيداً على الإطلاق في تلك المرحلة. بعد ذلك حاولت استجماع قوتي للعودة وشن هجوم وتقديم أفضل ما لدي”.

وتابع: “لا أذكر ما حصل تماماً، لكنني أعتقد أن فيرشتابن ارتكب خطأً في إحدى اللفات وكان ذلك مثالياً بالنسبة لي، هذا ما ساعدني في الاقتراب منه بشكلٍ كبير في المقطع الأخير ومن ثم تجاوزه. بعد ذلك، مع فالتيري بوتاس، كان يجب تجاوزه بأقرب فرصة ممكنة قبل تدهور أداء الإطارات، وهذا ما قمت به وصولاً للمنعطف الأول، مع الضغط إلى أقصى الحدود، كان السباق رائعاً بالفعل”.

أخبار ذات صلة