خطأ قيادي كلف هاميلتون فرصة مثالية في سباق باكو

كشف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أنه قام، بالخطأ، بتعديل معايير ضبط المكابح وهذا الأمر أدى إلى تراجعه في ترتيب سباق جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن حظوظ هاميلتون كانت متفاوتةً في سباق حلبة مدينة باكو، حيث تقدم إلى المركز الأول في اللفات الأولى، ثم تراجع خلف ثنائي ريد بُل بعد إكمال توقفات الصيانة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

إلا أن انسحاب سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن قبل بضعة لفات على نهاية السباق أفسح المجال أمام هاميلتون، في المركز الثاني نتيجةً لذلك، أمام انتزاع صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين.

ولكن هاميلتون خرج عن حدود المسار عند المنعطف الأول عند مواصلة السباق، أثناء محاولة تجاوز منافسه في ريد بُل سيرجيو بيريز، وليجتاز بطل العالم سبع مراتٍ خط النهاية بالمركز 16، فيما فاز بيريز بالسباق.

اقرأ أيضاً: بيريز كان على وشك الانسحاب من سباق باكو

وقال هاميلتون: “عند مواصلة السباق، تحرك سيرجيو بيريز نحوي، وضغطت بالخطأ على مفتاحٍ على المقود، هذا المفتاح يقوم، فعلياً، بإطفاء المكابح. لا أعلم ما حصل، ولا أعلم كيف ضغطتُ عليه”.

هذا المفتاح يعمل، فعلياً، على رفع حرارة المكابح الأمامية بشكلٍ كبير قبل انطلاق السباق، من خلال تغيير توازن المكابح. هاميلتون قام بإغلاق هذا المفتاح قبل انطلاق السباق، ولكنه عاود ضغطه مع التوجه إلى المنعطف الأول بالخطأ. حيث كشف مدير الفريق توتو وولف أن توازن المكابح تغير نحو الأمام بشكلٍ ملحوظ، وهذا الأمر حال دون توقف السيارة. 

أخبار ذات صلة