خورخي مارتن يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق فالنسيا

خطف دراج فريق أبريليا رايسنغ خورخي مارتن مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وكان ثنائي فريق دوكاتي فرانشيسكو بانايا وجاك ميلر يُحاولان تحسين تواقيتهما لكنهما انزلقا عن الدراجة في المراحل الأخيرة من الحصة التأهيلية.

حيث كان بانايا في الصدارة عندما انزلق عن دراجته في المنعطف الثاني، تبع ذلك انزلاق ميلر في المنعطف الحادي عشر، ليتمكن مارتن من تحسين توقيته والتأهل أولاً.

وسجل مارتن زمناً بلغ 1:29.936 دقيقة، وسينطلق إلى جواره بانايا في المركز الثاني وميلر من المركز الثالث.

وأنهى دراج سوزوكي جوان مير الحصة في المركز الرابع، إلى جوار كل من جوهان زاركو في المركز الخامس وأليكس رينز في المركز السادس.

وسينطلق بطل العالم المتوج حديثاً فابيو كوارتارارو من المركز الثامن، خلف دراج كاي تي أم براد بيندر في المركز السابع وأمام تاكاكي تاكاغامي في المركز التاسع.

وفي سباقه الأخير قبل الاعتزال، سينطلق دراج بيتروناس ياماها فالنتينو روسي من المركز العاشر، على الرغم من وصوله إلى المركز السابع، لكن الدراجين الآخرين تمكنوا من تحسين تواقيتهم ما تسبب في رجوعه.

وهذه الجولة ستكون الأخيرة ليست فقط لروسي، حيث سينتقل دانيلو بيتروتشي إلى سباقات الكروس كانتري، بينما سينتقل إيكر لوكونا إلى بطولة العالم للسوبر بايك.

الصف الرابع على شبكة الانطلاق ضم كل من روسي في المركز العاشر، فرانكو موربيديللي في المركز الحادي عشر وأليكس إسبارغارو في المركز الثاني عشر.

المركز 13 كان من نصيب أندريا دوفيسيوزو، متقدماً على مافريك فينياليس في المركز 14، لوكونا في المركز 15، بيتروتشي في المركز 16، لوكا ماريني في المركز 17، إينيا باستيانيني في المركز 18، أليكس ماركيز في المركز 19 وميغيل أوليفيرا في المركز 20.

أخبار ذات صلة