خورخي مارتن يخطف مركز الانطلاق الأول لجائزة ستيريا الكبرى

تأهل دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن في المركز الأول لشبكة انطلاق سباق جائزة ستيريا الكبرى، عاشر جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وسجل المبتدئ زمناً بلغ 1:22.994 دقيقة، وسينطلق إلى جواره في الصف الأول كل من دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا ودراج ياماها فابيو كوارتارارو.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يكون سباق الغد ماطراً.

وكان كوارتارارو قد سجل التوقيت الأسرع في الحصة، لكن زمنه حُذف بسبب تخطيه حدود المسار، وبذلك سينطلق من المركز الثالث.

وشهدت الحصة انزلاق دراج هوندا مارك ماركيز عن دراجته، ولحسن الحظ لم يتعرض لأصابات، وسينطلق الإسباني من المركز الثامن، بينما سينطلق زميله في الفريق بول إسبارغارو من المركز 15، خلف دراج الاختبارات لفريق كاي تي أم داني بيدروسا الذي يُشارك بدعوة خاصة في جولة ستيريا.

وسينطلق دراج بيتروناس ياماها فالنتينو روسي من المركز 17، وقد أعلن روسي اعتزاله البطولة نهاية الموسم الحالي، بينما سينطلق زميله المؤقت في الفريق ودراج اختبارات بيتروناس ياماها كال كراتشلو من المركز 23.

وبعد تعرضه لحادثفي يوم الجمعة وإصابة يده، عاد ميغيل أوليفيرا على متن دراجة فريق كاي تي أم، وتأهل في المركز 12، خلف أليكس ماركيز في المركز 11 وتاكاكي ناكاغامي في المركز 10.

وكانت الحصة صعبة على زميل كوارتارارو في ياماها مافريك فينيالس، والذي سينطلق من المركز التاسع، خلف ماركيز في المركز الثامن وأليكس إسبارغارو في المركز السابع.

المركز الرابع كان من نصيب جاك ميلر، متقدماً على حامل اللقب جوان مير في المركز الخامس وزميل مارتن في الفريق جوهان زاركو في المركز السادس.

وجلبت سوزوكي تحديثات للدراجة في هذه الجولة، وصرح مير أن هناك اختلافاً إيجابياً كبيراً في أداء الدراجة، بينما لم يكن الآمر كذلك بالنسبة لزميله في الفريق أليكس رينز الذي تأهل في المركز 13.

أخبار ذات صلة