خورخي مارتن يضمن مركز الانطلاق الأول لسباق أستراليا

ينطلق دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن من المركز الأول لشبكة انطلاق جائزة سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثامنة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2020.

وسجل مارتن زمناً قياسياً جديداً 1:27.767 دقيقة على حلبة فيليب آيلاند، وسينطلق إلى جوار مارتن كل من دراج هوندا مارك ماركيز في المركز الثاني ودراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا في المركز الثالث.

وسينطلق دراج أبريليا أليكس إسبارغارو من المركز الرابع، أمام دراج ياماها فابيو كوارتارارو من المركز الخامس وجوهان زاركو من المركز السادس.

ويدخل كوارتارارو جولة أستراليا متصدراً الترتيب العام لبطولة الدراجين بفارق نقطتين عن بانايا في المركز الثاني، و20 نقطة عن أليكس إسبارغارو في المركز الثالث.

واستخدم ماركيز الأثر الانسيابي لدراجة بانايا في المراحل الأولى من الحصة، وكان على وشك فقدان السيطرة على دراجته لكنه تمكن من الاحتفاظ بها، تبع ذلك استخدام بانايا لأثر دراجة ماركيز الانسيابي، لكن الثنائي لم يتمكن من تسجيل توقيت سريع لمجاراة توقيت مارتن.

ولم يقتصر استخدام الأثر الانسيابي على بانايا وماركيز فقط، بل شمل الأمر ثنائي فريق أبريليا رايسنغ إسبارغارو ومافريك فينياليس، وسينطلق الأخير من المركز 12، بينما سينطلق إسبارغارو من المركز الرابع.

وسينطلق البطل المحلي جاك ميلر من المركز الثامن، خلف دراج فريق فالنتينو روسي لوكا ماريني، وأمام زميل الأخير في الفريق ماركو بيزيكي في المركز التاسع.

وتبدأ جولة أستراليا ويتبعها جولتين متتاليتين في ماليزيا وفالنسيا ختام الموسم الحالي قبل بدء العطلة الشتوية، وتقتصر المنافسة على اللقب بين ثلاثي المقدمة كوارتارارو، بانايا وأليكس إسبارغارو.

ويغيب دراج أل سي آر هوندا تاكاكي ناكاغامي عن جولة أستراليا بسبب إجراءه عملية جراحية في الذراع، ويُشارك بدلاً عنه مواطنه تيتسوتا ناغاشيما.

أخبار ذات صلة