خورخي مارتن ينطلق أولاً في تكساس بعد سيطرة مطلقة لدوكاتي

فرضت دوكاتي سيطرتها على مجريات الحصة التأهيلية لجائزة الولايات المتحدة الكبرى، رابع جولات موسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وتأهل دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن في المركز الأول، بعد منافسة شرسة مع ثنائي فريق دوكاتي المصنعي جاك ميلر وفرانشيسكو بانايا في اللفة الأخيرة من الحصة.

وأحرز مارتن زمناً بلغ 2:203 دقيقة، متقدماً على ميلر في المركز الثاني بفارق 0.003 ثانية فقط، بينما أغلق الصف الأول فرانشيسكو بانايا بفارق 0.128 ث عن توقيت المتصدر.

وتأهل زميل مارتن في الفريق جوهان زاركو في المركز الرابع، متقدماً على دراج فريق غريسيني رايسنغ إينيا باستيانيني في المركز الخامس وحامل اللقب فابيو كوارتارارو في المركز السادس.

وتعرض كوارتارارو إلى حادث في منتصف الحصة التأهيلية، عاد بعدها إلى منطقة الصيانة، وخرج مع تبقي 5 دقائق على نهاية الحصة.

الصف الثالث على شبكة الانطلاق ضم كل من ثنائي سوزوكي أليكس رينز وجوان مير في المركزين السابع والثامن، أمام دراج هوندا مارك ماركيز في المركز التاسع.

ويتطلع ماركيز لإحراز فوزه الثامن في تكساس، لكنه توقع منذ بداية أحداث نهاية الأسبوع أن دوكاتي ستكون متفوقة في هذه الجولة.

المركز العاشر كان من نصيب تاكاكي ناكاغامي، متقدماً على لوكا ماريني في المركز الحادي عشر وبول إسبارغارو في المركز الثاني عشر، في تراجع واضح لأداء هوندا في هذه الجولة.

وتعرض متصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين أليكس إسبارغارو إلى حادث في الحصة التأهيلية، وسينطلق من المركز 13 أمام زميله في الفريق مافريك فينياليس في المركز 14 وأندريا دوفيسيوزو في المركز 15.

أخبار ذات صلة