خورخي مارتن يُغلق مركز الانطلاق الأول لسباق قطر

تصدر دراج فريق براماك رايسنغ خورخي مارتن الحصة التأهيلية لسباق جائزة قطر الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وفي القسم الأول من الحصة التأهيلة، تصدر كل من دراج كاي تي أم براد بيندر وبطل العالم فابيو كوارتارارو الترتيب العام، الثنائي  للقسم الثاني من الحصة للتنافس على المراكز الـ 12 الأولى، بينما سينطلق باقي الدراجين من المركز 13.

وشهدت القسم الأول من الحصة حادثاً كبيراً لشقيق بيندر المبتدئ دارين بيندر، لكن ولحسن الحظ سار مبتعداً بدون إصابات.

في القسم الثاني من الحصة، تمكن مارتن من تسجيل التوقيت الأسرع وضمن الانطلاق من المركز الأول على شبكة الانطلاق، أمام دراج فريق غريساني رايسنغ إينيا باستيانيني، بينما أغلق الصف الأول دراج هوندا مارك ماركيز الذي سينطلق ثالثاً.

وسينطلق من الصف الثاني كل من دراج دوكاتي جاك ميلر في المركز الرابع، متقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز الخامس وبول إسبارغارو في المركز السادس.

الصف الثالث ضم كل من براد بيندر في المركز السابع، جوان مير في المركز الثامن وفرانشيسكو بانايا في المركز التاسع، بينما سينطلق أليكس رينز من المركز العاشر، أمام كوارتارارو في المركز الحادي عشر وفرانشيسكو بانايا في المركز 13.

وتم تغيير موعد سباق جائزة قطر الكبرى، حيث سيبدأ السباق في تمام الساعة السادسة مساءً تحت الأضواء الكاشفة لحلبة لوسيل الدولية.

وأحرزت دوكاتي الفوز في العامين الماضيين على حلبة لوسيل، لكن مع الأداء الخجول هذا الموسم، يبدوا أن دوكاتي تملك اليد العُليا في قطر.

ولم تجرى أية اختبارات على الحلبة مثل الأعوام السابقة، لذلك لا يوجد لدى الفرق أية بيانات لهذا الموسم، حيث يتم استخدام بيانات سباقي العام الماضي.

أخبار ذات صلة