داكار: العطية يواصل تقليص صدارة بيتيرهانسيل مع فوزه بالمرحلة الرابعة!

انتهت المرحلة الأطول من رالي داكار 2021 في المملكة العربية السعودية بأخبار جيدة لـ ناصر العطية وملاحه ماتيو بوميل، إذ تمكن القطري من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الرابعة ليحقق فوزه الثالث على التوالي.

إلا أن هذا الفوز لم يكن كافياً لسائق تويوتا هايلوكس لتصدر الترتيب العام لفئة السيارات، وبقي ‘مستر داكار‘ ستيفان بيتيرهانسيل في صدارة الترتيب العالم لفئة السيارات مع نهاية اليوم الرابع.

انطلقت المرحلة الأطول في الرالي من مدينة وادي الدواسر باتجاه العاصمة السعودية الرياض، بطول إجمالي 813 كلم ومسافة خاضعة للتوقيت تبلغ 337 كلم.

كان العطية أول من ينطلق إلى المسار الرملي، وهو ترتيب اعتاد عليه القطري، بعد فوزه بالمرحلة الثالثة حول وادي الدواسر يوم البارحة.

وبدا حامل لقب الرالي ثلاث مرات واثقاً بإمكانياته وبسيارته في هذه المرحلة، ووصل إلى نقطة المراقبة الأولى بفارق 11 ثانية أمام زميله في فريق تويوتا المصنّع هِنك لاتيغان.

لم يجعل لاتيغان من المهمة سهلة بالمجمل على العطية، حيث تمكن الجنوب أفريقي من تقليص الفارق إلى ثانية واحدة فقط بعد اجتياز 125 كلم من عمر المرحلة، كما حلّ سائق ميني بيتيرهانسيل ثالثاً مبتعداً بـ 52 ثانية.

مستعيناً بخبرته، تمكن العطية من إكمال المرحلة بنجاح، وحقق الفوز الثالث له على التوالي، وكان المركز الثاني في هذا اليوم كافياً لـ بيتيرهانسيل في الحفاظ على صدارته للترتيب العام بفارق 5 دقائق تقريباً على العطية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وتراجع لاتيغان إلى المركز الثالث أمام سائق فريق البحرين رايد إكستريم سيباستيان لوب والإسباني كارلوس ساينز.

وبعد مرحلة أضاع فيها سائق ميني وحامل لقب 2020 حوالي 35 دقيقة، تمكن ساينز من تعويض بعض من خسارته إذ تألق في الأجزاء الأولى من المرحلة، لكن وتيرته تراجعت في نهاية المرحلة لينهي المرحلة خامساً بفارق 3 دقائق إلى العطية، لكنه استعاد المركز الثالث في التصنيف العام.

ويحتل أسطورة بطولة العالم للراليات لوب المركز الرابع إجمالي الرالي بفارق 12 دقيقة إلى ساينز أمام ثنائي تويوتا لاتيغان والبولندي ياكوب برزيغونسكي.

وتراجع سائق سيارة ‘سينتشري سي آر 6‘ ماتيو سيرادوري إلى المركز السادس في الترتيب العام، بعد أن كان قد أنهى اليوم الثالث في المركز الثالث، لكن الفرنسي خسر أكثر من 20 دقيقة، ليتأخر بفارق 51 دقيقة إلى الصدارة.

وأكمل المراكز العشرة الأولى سائق فريق أبوظبي للسباقات الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، مارتن بروكوب (فورد) وزميل لوب في الفريق ناني روما.

ولم يتمكن الهولندي بيرنهارد تين برينكي من المشاركة في مرحلة اليوم بعد تعرضه لحادث في الكيلومترات الأخيرة من مرحلة الأمس، الأمر الذي تسبب بأضرار جسيمة في سيارته تويوتا هايلوكس.

كما تعرض السعودي يزيد الراجحي لمشكلة ميكانيكية في القسم الأول من مرحلة اليوم أجبره على التوقف بعد اجتياز 30 كلم.

فئة المركبات خفيفة الوزن

سجّل البولندي آرون دومزالا التوقيت الأسرع في المرحلة الرابع، وتقدم سائق ‘كان- آم أكس آر أس‘ وتقدم بفارق 1:45 دقيقة على سائق فريق ‘بي أتش سبورت‘ كريس ميك، وأكمل المراكز الثلاثة الأولى ميتشل غاثري.

في الترتيب العام، يحافظ التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو على الصدارة أمام دومزالا بفارق 3 دقائق، والأميركي أوستن جونز ثالثاً ويبتعد بـ 7:11 دقيقة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

فئة الشاحنات

تواصل كاماز التربع على عرش صدارة الترتيب العام في فئة  الشاحنات لليوم الرابع على التوالي مع السائق الروسي ديمتري سوتنيكوف، الذي سجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الرابع.

ويتفوق الروسي في الترتيب على العام على سائق إيفيكو التشيكي مارتن ماسيك، في حين يحتل المركز الثالث الروسي الآخر أنطون شيبالوف بفارق 27 تقريباً تقريباً إلى المركز الأول.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة