دانيال ريكاردو سينقل ماكلارين إلى مستوى آخر

يعتقد الرئيس التنفيذي في ماكلارين زاك براون أن انضمام دانيال ريكاردو في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1 سينقل الفريق إلى مستوى آخر. 

إذ أن ريكاردو، والذي انضم إلى فريق رينو مطلع 2019، سيرحل عن صفوف الصانع الفرنسي السنة المقبلة حيث ينتقل إلى فريق ماكلارين ويزامل لاندو نوريس.

رأي: صفقة الحلم التي تحولت لكابوس حقيقي لـ رينو

ولكن، أثناء موسم 2018، كانت هناك مفاوضات لـ ريكاردو مع فريق ماكلارين، الذي كان في وضعٍ سيئٍ في ذلك الحين بعد فترة الشراكة مع هوندا وبعد عدم وجود هيكلية إدارية واضحة في الفريق. إلا أن ريكاردو اختار عدم الانضمام إلى الفريق في ذلك الحين، مفضّلاً رينو.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق رينو يتطرق إلى الوفاء بعد رحيل ريكاردو

ريكاردو إضافة قيّمة لسعي ماكلارين المنافسة في الصدارة

فريق ماكلارين يؤكد: لم تكن هناك مفاوضات مع فيتيل

ولكن الآن، تختلف الصورة بالنسبة لـ ريكاردو، مع تصدر ماكلارين لمتوسط الترتيب في 2019، والانتقال إلى استخدام محركات مرسيدس في 2021.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث قال براون: “انضمام سائق تمكن من الفوز بسباقاتٍ من قبل مثل دانيال ريكاردو يعتبر مؤشراً واضحاً على أننا نسير في الاتجاه الصحيح. أنا أثق بذلك. قبل بضعة أعوامٍ، عرضنا على ريكاردو الانضمام إلينا لكنه لم يوافق”.

وأكمل: “تحدث معه مؤخراً عن هذا الموضوع، وعن سبب عدم موافقته الانضمام إلينا مطلع 2019، أخبرني بأننا كنا نمر في فترةٍ صعبةٍ جداً، وأنه كانت هناك العديد من المخططات حول كيفية إعادة بناء الفريق”.

وأضاف: “في تلك الفترة، لم نكن قد قمنا بضم أندرياس سيدل، جايمس كي، والعديد من الأشخاص الأساسيين في فريقنا الداري، كما أننا لم نكن قد قمنا بإعادة هيكلة الفريق. كانت هناك العديد من الوعود، ولكن بعد الأعوام السيئة التي مررنا بها لم يكن يعلم ما الذي كنا سنحققه في ماكلارين”.

وتابع: “لكن الآن، يمكن لـ ريكاردو ملاحظة جدوى كافة التغييرات التي قمنا بها، الدعم من المالكين، والإدارة الفعالة من أندرياس سيدل، إضافةً إلى الانتقال إلى استخدام محركات مرسيدس. نحن فريقٌ يسير في الاتجاه الصحيح، ويمكن لـ ريكاردو نقلنا إلى مستوى آخر أعلى.

أخبار ذات صلة