دا كوستا يتصدر ثنائية فريق تيكيتاه وينطلق أولاً في أولى سباقات برلين

تمكن سائق فريق تيكيتاه أنطونيو فيليكس دا كوستا من تسجيل التوقيت الأسرع في مرحلة السوبر بول والحصة التأهيلية لينطلق أولاً في سباق برلين، السادس في موسم 2019/ 2020 من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية، ليعزز صدارته لترتيب البطولة بأربع نقاط إضافية.

ويدخل البرتغالي السباق السادس من الموسم متسلحاً بفارق 15 نقطة أمام سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز، حيث أضاف إلى رصيده أربع نقاط بعد تسجيله التوقيت الأسرع في مرحلة السوبر بول (يُمنح السائق ثلاث نقاط) وفي الحصة التأهيلية (يُمنح السائق نقطة إضافية واحدة).

وسجّل دا كوستا توقيتاً بلغ 1:06.799 دقيقة ليضمن مركز الانطلاق الثالث له هذه السنة، متفوقاً على زميله في الفريق وحامل اللقب جان إريك فيرن بفارق ثلاثة أعشار من الثانية.

وتأهل سائق بورشه الألماني أندريه لوتيرر من المركز الثالث أمام السويسري وسائق نيسان سيباستيان بويمي، الذي سينطلق من المركز الرابع.

ومنح نيك دو فريس فريقه مرسيدس المركز الخامس مع نهاية مرحلة السوبر بول، بعد حصة تأهيلية مثيرة، في حين كان المركز السادس من نصيب سائق فريق ماهيندرا جيروم دامبروزيو.

وام يتمكن السائق سام بيرد من التأهل إلى مرحلة السوبر بول، ليكتفي سائق فريق فرجين رايسينغ بالمركز السابع متأخراً بفارق 0.004 ثانية فقط عن دامبروزيو.

وأنهى السائق أوليفر رولاند الحصص التأهيلية في المركز الثامن، إلا أن البريطاني عوقب بإرجاعه 20 مركزاً من مكان تأهيله، والتي سيتم فرضها كعقوبة إضافة وقت في السباق نتيجة تعذر التراجع كل هذه المراكز في السباق.

وتأهل إيفانز في المركز التاسع فقط، لكنه سينطلق من المركز الثامن نتيجة عقوبة رولاند، ويسعى سائق جاغوار إلى تقليص الفارق في البطولة إلى منافسه دا كوستا.

من جانبه أكمل سائق فريق فينتوري فيليبي ماسا المراكز العشرة الأولى، بينما ينطلق روبين فرينز من المركز 11 لفريق فرجين رايسينغ أمام سائق ماهيندرا أليكساندر لين.

أخبار ذات صلة