دبليو آر سي: أوجييه يتصدر اليوم الثاني من رالي كرواتيا أمام وتراجع نوفيل

أنهى الفرنسي سيباستيان أوجييه اليوم الأول من رالي كرواتيا، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، في المركز الأول، بعد أن خطف الصدارة من سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل في المراحل الصباحية.

شهد اليوم الثاني من الرالي العديد من التقلبات في جدول الترتيب العام، لكن بطل العالم وسائق تويوتا تمكن من إكمال اليوم الأطول من الرالي متفوقاً على زميله في الفريق إلفين إيفانز بفارق 6.9 ثانية.

وافتتح نوفيل اليوم متصدراً للرالي، إلا أن البلجيكي عانى مع سيارته ‘هيونداي آي 20‘ في المراحل الصباحية، ليتراجع على أثرها إلى المركز الثالث بفارق 10.4 ثانية إلى المركز الأول.

بدأت دراما اليوم باكراً في العاصمة الكرواتية زغرب، عندما اختار كل من أوجييخ وإيفانز الإطارات القاسية من بيريللي، بينما ذهب نوفيل إلى خليط من الإطارات القاسية واللينة، في استراتيجية اعتقد أنها ستساعدة تحت درجات الحرارة المنخفضة.

لكن الأمور سارت عكس مصلحة البلجيكي مع ارتفاع درجات الحرارة، لتثبت الإطارات القاسية فعالية أكبر وتمنح السائقين تماسكاً أكبر، ليخسر نوفيل صدارة الترتيب بعد انزلاق سيارته وتوقفها في المرحلة الصباحية الثانية.

وكان أوجييه أكبر المستفيدين مستغلاً الفرصة بالفوز بمرحلتين من أصل المراحل الصباحية الأربعة، بينما فاز إيفانز بمرحلة واحدة، بينما منح السائق الياباني تاكاموتو كاتسوتا العلامة الكاملة لـ تويوتا في القسم الصباجي من اليوم.

ابتعد أوجييه عن الصدارة بـ 20 ثانية بعد انثقاب تعرض له أوجييه في المرحلة المسائية الأولى، وتمكن كل منهما من الفوز بمرحلة واحدة، وتشاركا التوقيت الأسرع في مرحلة أخرى، في حين أكمل إيفانز تأديته الثابتة، لينهي اليوم في المركز الثاني.

أويت تاناك حلّ رابعاً بفارق 30 ثانية إلى الصدارة على متن سيارته هيونداي آي 20، بعد أن اعتمد على تشكيلة الإطارات نفسها التي اختارها زميله نوفيل، لم يتمكن الأستوني من مجاراة سرعة سائقي الصدارة لكنه يبدو مرتاحاً في مركزع بتقدمه بأكثر من دقيقة على سائق فورد أدريان فورمو.

أخبار ذات صلة