دبليو آر سي: أوجييه يتوج بلقبة السابع بعد فوزه برالي مونزا!

حقق السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه وملاحه جوليان إنغراسيا اللقب السابع في مسيرتهم في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” بعد فوزهم برالي مونزا، الجولة الختامية لموسم 2020.

وكان أوجييه قد دخل الرالي الأخير من هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب السائقين بفارق 14 نقطة إلى زميله في تويوتا إلفين إيفانز، حيث خطف صدارة الرالي في المراحل الصباحية من يوم السبت، في حين تعرض إيفانز لخيبة أمل نتيجة حادث في مراحل بعد الظهر من اليوم قبل الأخير.

وحافظ أوجييه لعى تفوقه في اليوم الأخير من الرالي متفوقاً بفارق 13.9 ثانية ليحسم اللقب لصالحه بفارق 8 نقاط.

وخاض الفرنسي معركة طويلة في الرالي الإيطالي الماطر حتى الأمتار الأخيرة في مرحلة الـ ‘باور ستيج‘، حيث تعطلت مساحات سيارته تويوتا ياريس، لتصبح الرؤية صعبة جداً.

وحلّ في المركز الثاني في الرالي سائق هيونداي أويت تاناك متقدماً بفارق 1.4 ثانية على زميله داني سوردو، ما ضمن لقب بطولة الفرق للصانع الكوري للمرة الثانية على التوالي أمام تويوتا بفارق 5 دقائق.

ومنح الفنلندي إيسابيكا لابي فريقه ‘أم- موتورسبورت فورد‘ المركز الرابع في الرالي، بعد أن كان متصدراً في اليوم، وهي النتيجة الأفضل له هذا الموسم، وتأخر بفارق 30.7 ثانية إلى تاناك وأمام سائق تويوتا الثالث كالي روفانبيرا بفارق 21.6 ثانية.

واكتملت المراكز الستة الأولى مع سائق سكودا فابيا وبطل فئة “دبليو آر سي 3” أندرياس ميكيلسين.

أخبار ذات صلة