دبليو آر سي: أوجييه يحقق الفوز برالي إسبانيا والأول له في الحقبة الهجينة

حقق سيباستيان أوجييه الفوز الأول له هذا الموسم من من بطولة العالم للراليات وفي الحقبة الهجينة للبطولة بعد أن تمكن من إنهاء رالي إسبانيا، الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2022. كما منح هذا الفوز تويوتا لقبها في بطولة الصانعين.

وسيطر حامل اللقب 8 مرات، الذي قرر الدخول في منافسات هذا الموسم من بطولة الـ “دبليو آر سي” ببرنامج جزئي مع تويوتا، على هذا الرالي وسجّل التوقيت الأسرع في ثلاث مراحل.

ودخل سائق تويوتا مراحل يوم الأحد بتفوق يصل إلى 20.7 ثانية، وهي أفضلية مكنه من خوض المراحل الخاصة لليوم الأخير من الرالي الإسباني دون أي مخاطرة.

اقرأ أيضًا:

كيف حقق كالي روفانبيرا لقبه التاريخي الأول في بطولة العالم للراليات؟ 

فعل الفرنسي ما يتطلبه الفوز بالضبط، وتمكن من التغلب على سائق “هيونداي آي 20 أن” تييري نوفيل بفارق 16.4 ثانية، ليسجّل بذلك فوزه الأول في الحقبة الهجينة من البطولة، كما أنه الفوز الأول للملاح بينجامين فيلاس.

ومنح الفنلندي الشاب كالي روفانبيرا، الذي كان قد حقق بطولة السائقين بداية هذا الشهر في نيوزيلندا، المركز الثاني لتويوتا على منصة التتويج. وتوجت هذه النتيجة فريق تويوتا بلقب الصانيعن للمرة الثانية على التوالي.

ومع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم، بتفوق الصانع الياباني بفارق 93 نقطة أمام فريق “هيونداي موتورسبورت”، وبالتالي ضمنت تويوتا لقب البطولة بغض النظر عن نتيجة رالي اليابان المقبل.

من جانبه، كان نوفيل قد تقدم إلى المركز الثاني أمام روفانبيرا في ترتيب الرالي الإجمالي في نهاية يوم السبت. وعزز البلجيكي مركزه أكثر بعد انثقاب إطار سيارة تويوتا والتي على متنها روفانبيرا في المرحلة الخاصة الثانية من هذا اليوم. في النهاية تقدم نوفيل على البطل الجديد بفارق 18.1 ثانية.

أكملت هيونداي كذلك المراكز الخمسة الأولى حيث احتل أويت تاناك المركز الرابع بفارق 44 ثانية إلى المركز الأول. بينما كان لزميله داني سوردو المركز الخامس متأخرًا بفارق 32.5 ثانية.

أخبار ذات صلة