دبليو آر سي: أوجييه يفوز برالي كرواتيا ويتصدر ترتيب البطولة

حقق بطل العالم سبع مرات سيباستيان أوجييه الفوز برالي كرواتيا، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، بعد أن خطف الصدارة صباح يوم السبت من سائق هيونداي تييري نوفيل.

وتزعزعت سيطرة سائق تويوتا على الرالي في مراحل اليوم الأخير. وتقدم زميله إلفين إيفانز إلى صدارة الترتيب الإجمالي نتيجة الحادث قبل انطلاق مراحل اليوم الأخير بسبب الازدحام المروري، وتمتع بأفضلية بلغت 3.9 ثانية وصولاً إلى مرحلة الـ ‘الباور ستايج‘ الأخيرة.

مع ذلك، استعاد الفرنسي صدارته للرالي وأكمل المرحلة الأخيرة التي بلغ طولها 14.09 كلم في المركز الأول، ليحقق ظفراً كبيراً بفارق 0.6 ثانية فقط أمام إيفانز، إضافة إلى اكتسابه 5 نقاط إضافية لفوزه بالـ ‘باور ستايج‘.

تويوتا الأكثر سعادة في هذا اليوم، فقد احتل الصانع الياباني المركزين الأول والثاني، وتقدم إيفانز على البلجيكي نوفيل (هيونداي آي 20) بفارق 7.5 ثانية.

بهذا الفوز، تقدم أوجييه إلى صدارة ترتيب البطولة بعد أن انسحب المتصدر السابق وزميله في الفريق كالي روفانبيرا من الرالي صباح يوم الجمعة.

في مرحلة الـ ‘باور ستايج‘ تمكن أوجييه من تسجيل التوقيت الأسرع وبالتالي حصد نقاطها الخمس الكاملة، بينما حلّ الإيرلندي كريغ برين خلف مقود سيارة هيونداي في المركز الثاني أمام زميله نوفيل.

إيفانز حصد نقطتين إضافيَتين باحتلاله المركز الرابع عند خط النهاية للمرحلة، أما سائق تويوتا الأستوني أويت تاناك فقد نال النقطة الأخيرة بحلوله خامساً في جدول التواقيت.

على صعيد الترتيب العام، وخلف ثلاثي الصدارة أوجييه، إيفانز ونوفيل، تمكن تاناك من الاحتفاظ بالمركز الرابع متأخراً بفارق 1:25 دقيقة إلى المركز الأول أمام سائق فورد الفرنسي أدريان فورمو، بينما أكمل المراكز الستة الأولى سائق تويوتا الياباني تاكاموتو كاتسوتا.

أخبار ذات صلة