دبليو آر سي: الصانعون الثلاثة يلتزمون بالمشاركة في الحقبة الهجينة في 2022

أكد الصانعون الثلاثة في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” التزامهم بدخول الحقبة الهجينة للبطولة الأهم في عالم الراليات بعقد يمتد لثلاثة مواسم بدءاً من موسم 2022.

وتعهد كل من هيونداي، أم سبورت وفورد بصناعة سيارات هجينة تعتمد على المحركات الكهربائية إلى جانب محركات الاحتراق الداخلي الحالية في 2022.

وشمل الاتفاق على مشاركة متساوية من قبل الاتحاد الدولي للسيارات والصانعين على تطوير التقنية الجديدة، والتي ستركز بشكل رئيسي على الاستدامة، الأمان والحد من التكاليف.

وكان الاعلان عن استخدام السيارات الهحينة في البطولة قد تم في عام 2019، وأثمر التعاون المشترك بين مروجي البطولة، الصانعين والاتحاد الدولي عن وضع قوانين تقنية جديدة تم المصادقة عليها من قبل المجلس الأعلى لرياضة السيارات.

وستقوم هيونداي ببناء سيارتها الهجينة على منصة السيارة ‘آي 20‘ التجارية، في حين لم تعلن تويوتا أو فورد حتى الآن عن أي معلومات حيال ذلك.

وأشاد جونا سيبيل، المدير الإداري لبطولة “دبليو آر سي” بالتزام الصانعين الثلاثة، وشدد على أنها خطوة إيجابية تصب في مصلحة مستقبب البطولة.

وقال سيبيل: “تقديم الحقبة الهجينة والطاقة المستدامة في البطولة خطوة تاريخية في البطولة، وتعطي دلالة على التطور الكبير الذي وصلنا إليه في الموسم الـ 50 من البطولة”.

“إلى جانب الاتحاد الدولي للسيارات والصانعين، البطولة ملتزمة بتقديم السيارات الصديقة للبيئة، تشكل وحدات الطاقة الهجينة جزء مهم من صناعة السيارات في العالم، مع الاتجاه لاعتماد الطاقة المستدامة في المستقبل”.

أخبار ذات صلة