دبليو آر سي: تاناك الأسرع في اليوم الأول من رالي مونتي كارلو

سجّل سائق هيونداي أويت تاناك التوقيت الأسرع في اليوم الأول من رالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، متفوقاً على سائق تويوتا الفنلندي كالي روفانبيرا.

وكان الأستوني قد انسحب من هذه الجولة بداية الموسم الماضي بعد حادث عنيف، إلا أنه أكمل اليوم الأول دون أية أخطاء وتصدر جدول الترتيب العام للراليات بفارق 3.3 ثانية أمام روفانبيرا.

وأنهى تاناك المرحلة الأولى، على متن سيارته هيونداي آي 20، والبالغ طولها 20.58 كلم متقدماً على الشاب الفنلندي بفارق 3 ثوانٍ، قبل أن يعزز أفضليته بـ 0.3 ثانية في المرحلة الثانية بالرغم من توقفه في بداية المرحلة الثانية.

وجعلت المسارات الثلجية من التحكم بالسيارات أمراً ليس سهلاً للسائقين في المرحلتين الأولى والثانية، حيث اختار تاناك، كأغلب السائقين، إطارات بيريللي السوبر سوف الخاصة بالمسارات الأسفلتية.

روفانبيرا دخل اليوم الثاني من الرالي في المركز الثاني أمام زميله في فريق تويوتا إلفين إيفامز بفارق 5.2 ثانية، وعانى البريطاني مع إطاراته في المرحلة الخاصة الثانية.

واحتلت سيارة الهيونداي الثانية مع تييري نوفيل المركز الرابع في الترتيب الإجمالي بفارق 16 ثانية إلى زميله تاناك، بينما حلّ سائق تويوتا الفرنسي سيباستيان أوجييه في المركز الخامس بفارق أقل من ثانية إلى البلجيكي، وبحوالي نصف دقيقة أمام سائق هيونداي الإسباني داني سوردو.

أخبار ذات صلة