دبليو آر سي: نوفيل يتصدر اليوم الأول من رالي كرواتيا متقدماً على أوجييه

تصدر السائق البلجيكي تييري نوفيل اليوم الأول من رالي كرواتيا، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، متقدماً على الفرنسي سيباستيان أوجييه بحوالي 8 ثواني.

وكان نوفيل وعلى متن سيارته هيونداي آي 20 قد سجّل التوقيت الأسرع في ثلاث من أصل المراحل الأربعة الصباحية، ليشق طريقه إلى المركز الأول مع انتصاف اليوم بفارق 7.3 ثانية أمام البريطاني إلفين إيفانز.

في القسم الثاني من اليوم، أظهر أوجييه، خلف مقود تويوتا ياريس دبليو آر سي، سرعة مذهلة وتمكن من الفوز في ثلاث مراحل كذلك من أصل أربعة، لكن نوفيل تمكن من المحافظة على صدارته مع انتهاء فعاليات اليوم الأول من الرالي الكرواتي بفارق 7.7 ثانية، في حين أكمل إيفانز المراكز الثلاثة الأولى.

المراحل المتطلبة للرالي الكرواتي، صعّبت المهمة على السائقين وحتى سائقي الصدارة، إذ تعرض كل من نوفيل وأجييه لبعض اللحظات الخطيرة، الأول اصطدم بصخرة في المرحلة الأخيرة بينما كاد الأخير أن يتعرض لحادث كبير في المرحلة الأولى من اليوم.

الأسوأ حظاً كان سائق تويوتا الفنلندي كالي روفانبيرا، الذي تعرض لحادث في المرحلة الأولى من اليوم واصدطم بشجرة ما تسبب أضرار كبيرة لسيارته، ليضطر إلى الانسحاب.

وكان إيفانز في المركز الثاني بعد نهاية المراحل الصباحية لليوم، قبل أن يتراجع إلى المركز الثالث مع نهايته خلف نوفيل وأجييه.

سائق هيونداي أويت تاناك كان السائق الوحيد الذي اختار الدخول في الرالي مع إطارات بيريللي ذات التركيبة القاسية، ولم يتمكن الأستوني من استخراج أقصى قدراتهم، ليقوم فريقه بتعديل ضبط السيارة في القسم الثاني من اليوم.

نتيجة ذلك، اكتفى تاناك بالمركز الرابع في الترتيب العام متأخراً عن صاحب المركز الأول نوفيل بفارق 31.9 ثانية وأمام زميله في الفريق كريغ برين بفارق 22.9 ثانية، الذي يشارك في الرالي الأسفلتي الأول له منذ عام 2018.

أخبار ذات صلة