دبليو آر سي: نوفيل يمنح هيونداي الفوز برالي بلجيكا بعد فترة صيام طويلة

على أرضه وأمام حشد كبيرمن جمهوره، حقق تييري نوفيل الفوز برالي بلجيكا، ثامن جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، والأول له منذ أن فاز برالي مونتي كارلو في بداية الموسم الماضي.

كما منح البلجيكي هيونداي فوزًا طال انتظاره في هذا الموسم، حيث كان الأستوني أويت تاناك آخر من يضع سيارة الصانع الكوري في المركز الأول، وذلك في شهر شبط/ فبراير الماضي في رالي فنلندا، ثاني جولات هذا الموسم.

تصدر نوفيل جميع مراحل الرالي، متفوقًا على زميله في الفريق كريغ برين، حيث أنهى ثنائي هوينداي الأيام البلجيكية الثلاثة في المركزين الأول والثاني، يفصلهما فارقًا بلغ 30.7 ثانية فقط، بينما أكمل سائق تويوتا الفنلندي كالي روفانبيرا المراكز الثلاثة الأولى.

وعزز هذا الفوز من فرص نوفيل في معركة اللقب، حيث صعد إلى المركز الثاني، مناصفةً مع سائق تويوتا إلفين إيفانز، في ترتيب سائقي البطولة.

وعن ذلك قال نوفيل: “كان علينا الكثير من الضغط هنا، لكنني شعرت براحة كبيرة طوال نهاية الأسبوع، واعتمدتُ على الفريق والسيارة”.

وسجّل نوفيل، برين وتاناك التوقيت الأسرع في 15 مرحلة من أصل المراحل الـ 20 لهيونداي، ليتمكن نوفيل وبرين من إنهاء الرالي في المركزين الأول والثاني وتقليص الفارق إلى تويوتا في صدارة ترتيب الصانعين إلى 41 نقطة.

من جانبه برين، في ظهوره الثاني فقط على رالي أسفلتي في البطولة، كان قد حلَّ ثانيًا للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حقق المركز نفسه في رالي أستونيا الشهر الماضي.

وكان المركز الثالث من نصيب سائق فريق تويوتا كالي روفانبيرا، بعد معركة داخلية مع زميلَيه سيباستيان أوجييه وإلفين إيفانز. تناوب الفنلندي الشاب وإيفانز السيطرة على المركز الثالث عدة مناسبات، لكن في النهاية تفوق على الويلزي بفارق 6.5 ثانية.

تبخرت آمال أوجييه بمنصة التتويج بعد انثقاب إطارة في صباح يوم الأحد. لكن ما يخفف على الفرنسي أنه تمكن عبر المركز الخامس من تعزيز صدارته لترتيب البطولة حتى 38 نقطة مع تبقي 4 مراحل على نهاية الموسم.

وبعد تعرضه لانثقاب في مراحل يوم السبت، ابتعد تاناك في ترتيب الرالي العام، لينهي الرالي في المركز السادس.

أخبار ذات صلة