دبليو آر سي: هيونداي تعلن عن تمديد عقد نوفيل وتاناك

أعلن فريق هيونداي في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” عن توقيع عقد، يمتد لعدة سنوات، مع سائقَيه الحاليين تييري نوفيل وأويت تاناك.

وأتى الاعلان تأكيداً على نية الصانع الكوري، والذي حصد لقب بطولة العالم للفرق مرتين، بالاستمرار مع السائقين البلجيكي نوفيل والأستوني تاناك إلى ما بعد الموسم الحالي.

ولعب نوفيل،  الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب السائقين للموسم الحالي، دوراً أساسياً في بناء برنامج هيونداي في بطولة العالم للراليات خلال الأعوام السبعة السابقة، وساعد الفريق بالوصول إلى العديد من المفاصل الأساسية منذ تحقيق الفوز الأول برالي ألمانيا في عام 2014 حتى التتويج بلقبين متتاليين للفرق في موسمي 2019 و2020، بما فيها الفوز بـ 13 رالي منذ بدء المشاركة في البطولة.  لذا يعد البلجيكي من أهم المساهمين في هذه الانجازات منذ الجيل الأول لسيارة هيونداي آي 20 وحتى الجيل الحالي من السيارة.

ومنذ قدومه للفريق في عام 2020 حاملاً للقب بطولة العالم مع تويوتا، تمكن تاناك من تحقيق فوزٍ للتاريخ في بلاده برالي أستونيا إضافة إلى صعوده ثلاث مرات إلى منصة التتويج، كما شكّل جزءاً مهماً في مساعدة الفريق في حصد لقب الفرق في العام الماضي.

كما حقق تاناك الفوز الأول له في 2021 برالي فنلندا في شهر شباط/ فبراير الماضي متصدراً ثلاثية هيونداي.

وبتأكيد تشكيلة السائقين بشكل مبكر، يحرص الفريق على البدء مباشرة بالتنفيذ الفعال لتطوير السيارة لدخول الحقبة الهجينة الجديدة من البطولة، والتي من المفترض أن يتم بنائها على أساس سيارة ‘هيونداي آر 20 أن‘.

أخبار ذات صلة