دبليو تي سي آر: تاركيني يسجل التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية الثانية لجولة المغرب

ينطلق السائق غابرييل تاركيني من المركز الأول لسباق المغرب الثالث، ضمن إطار الجولة الافتتاحية لموسم 2018 من بطولة كأس العالم للسيارات السياحية “دبليو تي سي آر”، متفوقاً على إيفان مولر بـ 0.080 ثانية فقط، وذلك بعد فوزه بالسباق الأول يوم السبت.

وسيطر سائقو هيونداي على الحصة التأهيلية الثانية، حيث تصدر مولر القسم الأول من الحصة، في حين سجّل زميله تيد بيورك التوقيت الأسرع في القسم الثاني من الحصة.

واستمر القسم الأول من الحصة لحوالي الساعة بعد توقفها لمدة 20 دقيقة، عندما تعرض سائق أودي دينيس دوبونت لحادث عند المنعطف الأول مع ارتطامه بحاجز الإطارات نتيجة مشكلة في المكابح.

ولم يتمكن سائق هوندا إستيبان غيريري من التأهل إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية (المراكز الـ 12 الأولى)، إلى جانب سائقي فريق ‘بوتسون جينيون هوندا‘ طوم كورونيل وبينجامين ليسينيس.

وتقدم بيورك في القسم الثاني من الحصة على زملائه في هيونداي تاركيني، نوربيرت ميشيليز ومولر، في حين حسّن السائق يان إيرلاشر من توقيته ليكمل المراكز الخمسة الأولى.

كما فشل سائقي أودي غوردون شيدين وفريدريك فيرفيش في التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى المعكوسة للسباق الثاني، مع تعرض فيرفيش لعقوبة التراجع خمس مراكز في السباق الثاني نتيجة الحادث في اللفة الأولى من السباق الأول.

وتأهل سائق فريق ‘كامبوس رايسينغ كوبرا‘ بيبي أوريولا في المركز العاشر، لينطلق من المركز الأول في السباق الثاني (الذي يعتمد شبكة انطلاق معكوسة للمراكز العشرة الأولى للقسم الثاني من الحصة التأهيلية الثانية) أمام سائق أودي جان-كارل فيرناي، في حين ينطلق سائق فريق ‘ميونخ هوندا‘ جايمس تومبسون من المركز الثالث .

في القسم الثالث من الحصة (المراكز الخمسة الأولى)، احتل إيرلاشر المركز الخامس خلف تيد بيورك، في حين كان المركز الثالث من نصيب ميشيليز، بينما ضمن تاركيني المركز الأول متقدماً على مولر بأقل من 0.1 ثانية.

أخبار ذات صلة