دبليو تي سي آر: تاركيني يفوز بسباق المغرب الأفتتاحي لموسم 2018

حقق السائق غابرييل تاركيني الفوز بسباق المغرب الافتتاحي للموسم الأول في الحقبة الجديد من بطولة كأس العالم للسيارات السياحية “دبليو تي سي آر”، على متن سيارة هيونداي ‘آي 30 أن تي سي آر‘، في سباق شهد الأعلام الحمراء والتوقف مرتين.

وتجاوز صاحب الـ 56 عاماً صاحب مركز الانطلاق الأول سائق فريق ‘إيفان مولر رايسينغ هيونداي‘ تيد بيورك مع بداية السباق عند المنعطف الأول.

وشهدت انطلاقة السباق بعض الحوادث في مؤخرة شبكة الانطلاق، حيث اصطدم سائق أودي فريدريك فيرفيش بالقسم الخلفي من سيارة هوندا التابعة لسائق فريق ‘ميونخ موتورسبورت‘ جايمس تومبسون، ليتسبب هذا بسلسلة من الحوادث بين السائقين طوم كورونيل (هوندا)، ماتو هومولا وسائق أودي الآخر أورليان بانيس.

على أثر هذه الحوادث، انسحب كل من بانيس وفيرفيش على الفور، في حين عاد كورونيل إلى منطقة الصيانة في البداية لينسحب بعد ذلك، لكنه عدا عندما تم رفع الاعلام الحمراء، فيه تضررت سيارة فيرفيس بشكل كبير.

ومع عودة سيارة الأمان إلى منطقة الصيانة، تمكن تاركيني من المحافظة على الصدارة أمام بيورك وروب هاف، مع قيام الأخير، وعلى متن سيارة فولكسفاغن من تجاوز زميله السائق جان-كارل فيرناي.

ورُفِعت الأعلام الحمراء مرة ثانية في السباق، مع توقف سيارة نوربيت ميشيليز على الحلبة، بعد ان تم معاقبته بتراجعه إلى مؤخرة شبكة الانطلاق، بسبب مخالفة قواعد السلامة نتيجة انفلات الإطار الأمامي الأيسر لسيارته في الحصة التأهيلية.

استُأنف السباق مرة أخرى في اللفة 11، مع تصدر تاركيني، بيورك وهاف للسباق، موسعين من الفارق أمام السائقين فيرناي ومهدي بناني.

ورغم أن الفارق لم يكن كبيراً بين تاركيني وبيورك خلال السباق، لكن السويدي لك يكن قادراً على إيجاد أي طريقة لتجاوز الإيطالي، لينهي السباق في المركز الثاني، في حين أكمل هاف منصة التتويج.

وأنهى فيرناي السباق في المركز الرابع أمام المغربي بناني، بينما عبر سائق أودي غوردون شيدين خط النهاية في المركز السادس في مشاركته الأولى.

وكان السائق إستيبان غيريري أفضل سائقي هوندا، وحلّ في المركز السابع، لكن مراقبي السباق أعلنوا بأنهم سيقومون بالتحقيق في احتكاك جمع بين بناني وغيريري في بداية السباق.

وضَمِن يان إيرلاشر المركز الثامن لفريق موينخ هوندا، في حين أكمل أورليان كومتي (بيجو) وجون فيليبي (كامبوس كوبرا تي سي آر) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة