دبليو تي سي آر: مولر يفوز بسباق نوربورغرينغ الأول وانسحاب تاركيني

حقق سائق هيونداي الفرنسي إيفان مولر الفوز بسباق نوربورغرينغ الأول، ضمن إطار الجولة الثالثة لموسم 2018 من بطولة كأس العالم للسيارات السياحية “دبليو تي سي آر”، متصدراً ثنائية فريق ‘واي أم آر‘ أمام زميله السويدي تيد بيورك، ليكون الفوز الأول له منذ سباق اليابان عام 2016، بينما أكمل سائق فولكسفاغن روب هاف منصة التتويج.

وتجاوز مولر زميله بيورك مع انطلاقة السباق، بينما تقدم نوربيرت ميشيليز إلى المركز الثالث خلف مقود سيارته ‘بي آر سي هيونداي آي 30‘، أمام سائق فريق ‘سيباستيان لوب‘ روب هاف، بينما حصلت مشاكل مع ثنائي فريق ‘بوتسين جينيون هوندا‘ طوم كورونيل وبينجامين ليسينيس، مع خروخ الأخير عن حدود مسار الخلبة، ولدى عودته اصطدم بسائق فريق ‘ميونخ هوندا‘ يان إيرلاشر، ليفقد الأخير سيطرته على السيارة.

كما كان هنالك حادث بين سائق فريق ‘بي آر سي هيونداي‘ غابرييل تاركيني وسائق فريق ‘ميونخ هوندا‘ إستيبان غيريري، حيث  انزلقت سيارة الأخير على الحلبة ليضطر بعدها على الفور إلى الانسحاب من السباق.

بعد ذلك، تمكن هاف من تجاوز سائق هيونداي ميشيليز، في حين تقدم سائق أودي جان-كارل فيرناي إلى المركز الخامس بعد انطلاقه من المركز التاسع، بينما تقدم زميلاه رينيه راست وغوردون شيدين إلى المركزين السابع والتاسع في السباق بعد تعرضهما لعقوبتي تراجع على شبكة الانطلاق.

وتجاوز سائق فريق ‘كومتويو رايسينغ‘ فريديريك فيرفيش سائق هيونداي غابرييل تاركيني إلى المركز السادس مع نهاية اللفة الأولى، حيث ارتكب متصدر ترتيب البطولة تاركيني لخطأ عند نهاية اللفة لينحسب بعدها من السباق.

وانتهى سباق فيرفيش على الفور مع بداية اللفة الثانية، حيث توقفت سيارة البلجيكي نتيجة مشكلة تقنية.

وتمثلت الإثارة الرئيسية في السباق مع تنافس السائقين الأربعة الأوائل على الفوز بالسباق، حيث اقترب بيورك من مولر، بينما كان على هاف الدفاع عن مركز الثالث بوجه هجمات ميشيليز.

إلا أن مولر تمكن من عبور خط النهاية للسباق بالتقدم على بيورك بفارق 0.3 ثانية، بينما تأخر هاف وميشيليز عن ثنائي الصدارة بفارق الثانية.

وأنهى جان-كارل فيرناي السباق في المركز الخامس، أمام ثنائي أودي رينيه راست وغوردون شيدين، بينما تقدم سائق فريق ‘كامبوس رايسينغ‘ الإسباتي بيبي أوريولا إلى المركز الثامن.

وأكمل ثنائي فريق ‘بوتسين جينيون هوندا‘ كورنيل وليسينيس المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة