دراما في ريد بُل واستياء كبير من بيريز لفيرشتابن

شهد سباق جائزة البرازيل الكبرى، الجولة قبل الختامية لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1، توترًا بين سيرجيو بيريز وماكس فيرشتابن في ريد بُل.

إذ أن فريق ريد بُل تمكن من فرض سيطرته المطلقة في موسم 2022، مع حسم ألقاب السائقين (مع ماكس فيرشتابن) والصانعين منذ عدة جولاتٍ.

وبالتالي، فإن الفريق حدد أولويته بمساعدة سيرجيو بيريز لضمان إنهاء الموسم بالمركز الثاني في ترتيب بطولة العالم للسائقين خلف فيرشتابن.

تقرير السباق: راسل أجدد الفائزين في الفورمولا 1!

وفي سباق البرازيل، الذي أُقيم في حلبة إنترلاغوس، فإن بيريز تواجد أمام فيرشتابن في اللفات الأخيرة من السباق، ولكن إطاراته كانت أسوأ، وليتمكن فيرشتابن من تجاوز بيريز دون مقاومةٍ تُذكر.

فريق ريد بُل طلب من فيرشتابن إعادة المركز إلى بيريز في حال لم يتمكن من تجاوز أية سيارات أخرى، وسط صمتٍ من فيرشتابن.

ولكن، ورغم أن فيرشتابن استمر بالمركز السادس في اللفة الأخيرة من السباق ولم يحقق أي تقدم، إلا أنه رفض الالتزام بأوامر فريقه، ورفض إعادة المركز إلى بيريز.

فيرشتابن تحدث مع فريقه عند انتهاء السباق وقال لهم بأنه ‘كان واضحًا جدًا’ وطلب من فريق ريد بُل عدم تكرار مثل هذه الأمور في المستقبل، فيما كان استياء بيريز واضحًا الذي يعتقد أن ‘فيرشتابن أظهر حقيقته’.

استياء بيريز استمر بعد انتهاء السباق عندما تحدث مع وسائل الإعلام وأثار استغرابه من عدم مساعدة فيرشتابن له رغم ‘كل ما قدمه’ بيريز له، حيث أشار المكسيكي إلى أن اللقبين العالميين لـ فيرشتابن جاءا بسبب مساعدة بيريز له.

فريق ريد بُل أجرى اجتماعًا فوريًا بين سائقيه، مع تواجد مدير فريق كريستيان هورنر والمستشار الرياضي الدكتور هيلموت ماركو، وليؤكد على الفور أن فيرشتابن أكد أنه سيساعد بيريز في جولة أبوظبي الختامية، وأنه ‘تم حل ما حصل’.

أخبار ذات صلة