دورنا: الروزنامة المعدلة ستشمل سباقات أوروبية فقط

أكد الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزبيليتا أن روزنامة موسم 2020 لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” ستشمل سلسلة من السباقات الأوروبية في الوقت الحالي.

وسيُعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” نهاية الاسبوع الجاري الروزنامة المعدلة للبطولة بعد إلغاء سلسلة من السباقات وتأجيل مجموعة أخرى بسبب فايروس كورونا.

> بيتروتشي يؤكد مغادرته صفوف دوكاتي نهاية الموسم الحالي

> دوفيسيوزو يرغب بحسم مستقبله مع دوكاتي قبل انطلاق الموسم

> لورينزو: التفوق على ماركيز أمر ممكن

وأشار إزبيليتا أن الموسم في حال استمر فقط في أوروبا سيشمل 12-13 سباقاً فقط، بينما سيرتفع العدد في حال بدأت الدول عبر البحار بتخفيف إجراءات حظر السفر الجوي والنقل اللوجستي.

ويتطلب قانون الاتحاد الدولي لاحتساب بطولة العالم إقامة ما لا يقل عن 13 سباقاً.

وصرح إزبيليتا أن السباقات ستكون على حلبات مغلقة حتى إعلان تلك الدول السماح بالتجمعات البشرية الكبيرة، مشيراً أن الأمان أولاً وقبل كل شيء.

وقال: “في الوقت الحالي لا توجد لدينا نية للسماح للجماهير بالتواجد في الحلبات، لكننا سنرى ما سيحدث وما هي توصيات الدول بهذا الموضوع، خاصةً وأن لكل دولة من تلك الدول قوانينها الصحية”.

وأضاف: “الأمر لن يشمل المشجعين فقط، بل والصحافيين كذلك، وسنرى ما سيحدث في الأشهر المقبلة من تغييرات في مستويات الأمان والسلامة”.

وأكمل: “صرحنا في وقتٍ سابق أن انطقال الموسم مرتبط بإيجاد لقاح للفايروس، لكن بعد تخفيف الدول لإجراءات الحظر الصحي  قررنا إطلاق الموسم”.

أخبار ذات صلة