دورنا: نأمل أن جولة فالنسيا لن تتأثر بارتفاع إصابات كورونا في إسبانيا

صرح الرئيس التنفيذي لشركة دورنا مالكة الحقوق التجارية لبطولة العالم للدراجات النارية كارميلو إزبيليتا أن الجولة المقبلة في فالنسيا لم تتأثر بعد بالزيادة الكبيرة بإصابات فايروس كورونا في إسبانيا.

وتشهد إسبانيا منذ تفشي الجائحة في شهر أذار الماضي أرقاماً كبيرة للإصابات، وفي الفترة الأخيرة بدأت الإصابات بالازياد لتتخطى مليون إصابة في أعلى حصيلة لدولة أوروبية إلى جانب فرنسا.

وأشار إزبيليتا أن الحكومة الإسبانية لم تعلن بعد عن حالة الخطر أو إعادة فرض حظر على الأنشطة الرياضية، لكن من المحتمل أن نرى مثل ذلك في الأيام المقبلة في حال فقدان السيطرة مجدداً على الوباء.

إلا أن الحكومة الإسبانية فرضت حظراً جزئياً للتجوال من الساعة الحادية عشر مساءاً وحتى السادسة صباحاً، مع وجود ساعة من الحرية للمواطنين للتبضع وعمليات الشراء في الأسواق مع تطبيق كل القواعد الصحية.

وقال: “في الوقت الحالي المخطط يقضي بإقامة السباق، والإجراءات الصحية المفروضة من الحكومة الإسبانية حتى اللحظة لم تؤثر على الاستعدادات”.

وتابع: “في حال استمرينا بإجراءات إقامة السباق لن تتأثر نهاية الأسبوع، وحتى مع حظر التجوال خلال المسا، ويمكنني التأكيد أن خطة إقامة السباق مستمرة في الوقت الحالي”.

وأضاف: “نحن على اتصال مستمر مع السلطات الإسبانية، وحسب المستجدات مستوى الخطر منخفض نسبياً رغم ارتفاع الإصابات، وسنبلغ الجميع بالمستجدات في الأيام المقبلة”.

وقد يزداد الأمر تعقيداً في حال تم فرض حظر للتجوال بين الأقاليم الإسبانية أو الدول المجاورة، كما أن إزبيليتا أكد أن عمليات الفحص وتشخيص الإصابات المتقدم لدى اللجنة الطبية سيُساعد على إقامة الحدث بدون مشاكل.

وشهدت البطولة إصابات لبعض الأسماء اللامعة أهمها الإيطالي فالنتينو روسي الذي غاب عن ولتي ىراغون، لكنه سيعود في جولة فالنسيا، كذلك دراج موتو 2 خورخي مارتن ودراج موتو 3 طوني آربولينو.

أخبار ذات صلة