دوفيسيوزو: قرار الاعتزال جاء بوقتٍ مثالي

اعتزل الدراج الإيطالي أندريا دوفيسيوزو بطولة العالم للدراجات النارية بعد سباق جائزة سان مارينز الكبرى يوم أمس الأحد، بعد سنوات عديدة قضاها في البطولة.

وبدأ الإيطالي مسيرته في الفئة الأولى عام 2008 مع فريق هوندا، استمر مع الصانع الياباني حتى عام 2011، انتقل بعدها إلى فريق ياماها لموسم واحد في 2012، لكنه ما لبث أن انتقل إلى صفوف دوكاتي منذ عام 2013 وحتى عام 2020.

غادر الإيطالي البطولة لموسم واحد قبل أن يعود مجدداً إلى البطولة في سباق بريطانيا مع فريق بيتروناس ياماها لموسم 2021، حيث كان بديلاً عن فرانكو موربيديللي الذي اتقل إلى فريق ياماها المصنعي عقب مغادرة مافريك فينياليس.

وفي سباق سان مارينو للموسم ذاته، أعلن دوفيسيوزو عن مشاركته لما تبقى من موسم 2021 إلى جانب فالنتينو روسي في فريق بيتروناس.

وفي موسم 2022 شارك الإيطالي مع فريق آر أن أف إلى جانب دارين بيندر، وأعلن قبل أسابيع أنه سيعتزل البطولة بعد جولة ميزانو.

وبعد سباق يوم أمس، احتفل الجميع بدوفيسيوزو سواء من الدراجين أو الفرق والمشجعين، وقدموا له التصفيق الحار والتهنئة لما أحرزه من انتصارات وتحديات طوال هذه السنوات.

وقال دوفيسيوزو: “نهاية أسبوع جولة ميزانو كانت مجنونة، لم أتوقع هذا الكم من الدعم وبهذه الطريقة، أشكر الجميع على ما قدموه لي، حتى أنني كنت أبكي لما رأيته من مقاطع فيديو من المشجعين وزملائي الدراجين”.

وتابع: “سعيد جداً لكل ذلك، ولم أكن بحال أفضل مما كنت عليه نهاية الأسبوع الحالي، وقرار التوقف كان مثالياً، وأشكر ياماها على كل الدعم الذي قدموه لي”.

وأضاف: “سباق الأمس كان كعادة السباقات الماضية، في البداية لا توجد لدينا سرعة، لكن بعد ذلك تبدأ الدراجة بالعمل بشكلٍ صحيح، ومنذ منتصف السباق وحتى النهاية كنت سريعاً”.

وأكمل: “تمكنت من مجاراة سرعة الدراجين الأخرين في الخلف، ومنعهم من الاقتراب والتجاوز، والمركز 12 جيد نوعاً ما بالنسبة لنا”.

واختتم دوفيسيوزو حديثه بالقول: “كنت أود الوصول إلى المراكز العشرة الأولى، لكنني لم أستطع ذلك، وعموماً كان كل شيء إيجابياً، وأشكر الجميع على كل شيء، الوداع”.

أخبار ذات صلة