دوفيسيوزو مستاء بعد خسارته لصدارة الترتيب العام

كانت نهاية أسبوع سباق جائزة كاتالونيا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2020 صعبة على دراج فريق دوكاتي أندريا دوفيسيوزو.

ودخل دوفيسيوزو الجولة وهو في صدارة الترتيب العام لبطولة الدراجين، لكن التأهل في المركز 17 والانسحاب من السباق في اللفة الأولى أدى إلى خسارته الصدارة وتراجعه إلى المركز الرابع في الترتيب العام، بفارق 24 نقطة عن فابيو كوارتارارو المتصدر.

جوان مير: الحصان الأسود لموسم 2020

وبعد انطلاقة السباق، لم يتمكن دوفيسيوزو من عبور المنعطف الثاني، حيث كان ضحية لسلسلة من الحوادث لا شأن له بها، حيث بدأ الأمر مع دراج كاي تي أم بول إسبارغارو الذي أبطأ سرعته بشكلٍ كبير في مدخل المنعطف الثاني، ما أدى إلى احتكاك دوفيسيوزو بالإطار الخلفي لدراجته، لكن تمكن من استعادة توازن دراجته.

بعد ذلك، خسر جوهان زاركو السيطرة على دراجته وانزلق عنها لتخرج عن الطريق إلى خط تسابق دوفيسيوزو الذي لم يكن لديه ليفعله، ليخرج من السباق هو الآخر.

وقال: “استخدم بول إسبارغارو مكابحه بشكلٍ قوي، وهذا سبب احتكاكي بالإطار الخلفي لدراجته، حاولت استعادة التوازن لكنني رأيت أنني على الأرض بعد اصطدام دراجة زاركو بي”.

وتابع: “لا يوجد هناك الكثير لقوله،ما حدث كان حادثة تسابق، ورغم أنني مستاء لخسارة الصدارة لكن هذا ما حدث وعلي الآن المضي قدماً”.

من جانبه قال زاركو: “حدث كل شيء بشكلٍ سريع، كان بيتروتشي يتفادى الاحتكاك مع أحدهم، لذلك اضطررت إلى الكبح لأتفادى الاصطدام معه، وجدت نفسي بعدها على الأرض أنا وأندريا”.

وتابع: “لسوء الحظ حدث ما حدث، لكن هذه هي السباقات وهذا ما يحدث، وأعتقد أن المنعطف الثاني كان سيئاً على الجميع، خاصةً وأن الحوادث تكررت هناك طوال نهاية الأسبوع”.

أخبار ذات صلة