دوفيسيوزو: هذا الموسم غريب جداً

أكد دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو أنه ورغم تصدره الترتيب العام لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” إلا أنه لا يزال يُعاني مع ضبط دراجته.

ومنذ انطلاق موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية، لم يكن مستوى دوكاتي تنافسياً رغم غياب تام لفريق هوندا بعد الإصابة التي لحقت بالإسباني مارك ماركيز في الجولة الافتتاحية على حلبة خيريز.

ورغم سيطرة فريق ياماها نسبياً على بعض السباقات، وفوز فريق كاي تي أم، تمكن دوفيسيوزو من خطف الفوز بسباق النمسا على حلبة ريد بُل رينغ.

وبعد انسحاب دراج بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو من سباق سان مارينو نهاية الأسبوع الماضي، تصدر دوفيسيوزو الترتيب العام لبطولة الدراجين، بفارق 6 نقاط عن توقيت الأخير.

وقال دوفيسيوزو: “كان سباق سان مارينو صعباً، والانطلاق من الصفوف الخلفية زاد من صعوبة الأمر”.

وتابع: “عانيت كثيراً لإيجاد الضبط المثالي في المراحل الأولى من السباق، ولا أزال أُعاني مع إطارات الموسم الحالي بالمقارنة مع المواسم الماضية، حيث كنت أتأقلم معها، لكن هذا الموسم الوضع مختلف”.

وأضاف: “تجارب ميزانو يوم أمس أعطتنا نبذة عما يجب القيام به قبل السباق المقبل، وأعتقد أننا سنتمكن من إصلاح بعض الامور محاولة المنافسة منذ يوم الجمعة”.

وأكمل: “البطولة غريبة نوعاً ما هذا الموسم، حيث أننا في الصدارة رغم أننا لسنا الأسرع، هوندا تتذيل الترتيب وفريق غير مصنعي يفوز بأكثر من سباق، كما أن المنافسة على اللقب لا تزال مفتوحة على مصراعيها”.

أخبار ذات صلة