دوكاتي تُسيطر على شبكة انطلاق جائزة آراغون الكبرى

تأهل دراج دوكاتي فرانشيكو بانايا في المركز الأول لشبكة انطلاق جائزة آراغون الكبرى، الجولة 13 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وتصدر بانايا الترتيب العام للحصة التأهيلية بعد تسجيله زمناً قياسياً بلغ 1:46.322 دقيقة، متقدماً على زميله في الفريق جاك ميلر بفارق 0.366 ثانية.

وفي القسم الأول من الحصة التأهيلية، تأهل كل من جوهان زاركو وبراد بيندر للقسم الثاني من الحصة، والتي افتتح صدارتها دراج هوندا مارك ماركيز بعد تسجيله 1:50.676 دقيقة.

تراجع ماركيز للمركز الثالث بعد تسجيل إينيا باستاينيني 1:47.578 د وتصدر الحصة، تبادل بعدها فرانشيسكو بانايا وفابيو كوارتارارو الصدارة.

لكن كوارتارارو سجل زمناً قياسياً بعد تسجيل 1:46.727 د وتصدر الحصة، ولم يستمر الأمر طويلاً حتى حسن بانايا توقيته وخطف الصدارة بفارق 4 أعشار من الثانية مع تبقي دقيقتين على نهاية الحصة.

في اللفة الأخيرة كان كوارتارارو على وشك خطف الصدارة لكنه تأخر بفارق أجزاء بسيطة، ومع ظهور الأضواء الحمراء تقدم زميل بانايا في الفريق جاك ميلر للمركز الثاني، ليكتفي دراج ياماها بالمركز الثالث على شبكة الانطلاق.

الصف الثاني على شبكة الانطلاق ضم كل من مارك ماركيز في المركز الرابع، خورخي مارتن في المركز الخامس وأليكس إسبارغارو في المركز السادس.

ويتطلع ماركيز لإحراز فوزه الخامس على حلبة آراغون المفضلة لبطل العالم، وذلك بعد غيابه عن سباق العام الماضي بداعي الإصابة.

أما المركز السابع فكان من نصيب جوان مير، متقدماً على بول إسبارغارو في المركز الثامن وإينيا باستيانيني في المركز التاسع وجوهان زاركو في المركز العاشر.

وسينطلق دراج أبريليا الجديد مافريك فينيالس من المركز 19، وذلك بعد خروجه المفاجئ من فريق ياماها عقب أحداث جائزة ستيريا الكبرى، بينما سينطلق زميله في الفريق أليكس إسبارغارو من المركز 14.

أخبار ذات صلة