دوكاتي تُغلق الصف الأول لسباق جائزة سان مارينو الكبرى

تأهل دراج دوكاتي جاك ميلر في المركز الأول لشبكة انطلاق سباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الرابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وأغلق فريق دوكاتي الصف الأول بعد تأهل زميل ميلر في الفريق فرانشيسكو بانايا في المركز الثاني، لكن الأخير سيتراجع 3 مراكز من مكان تأهله وهذا يعني انطلاق إينيا باستيانيني من المركز الثاني وماركو بيزيكي من المركز الثالث.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها ميلر في المركز الأول،وتأهل أمام قطار من دراجات دوكاتي على حلبة شبه مبتلة.

الصف الثاني على شبكة الانطلاق سيضم كل من مافريك فينياليس في المركز الرابع، بانايا في المركز الخامس وجوهان زاركو في المركز السادس.

وكانت الحصة صعبة على متصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين ومنافسه الرئيسي على اللقب أليكس إسبارغارو، حيث سينطلقان من المركزين الثامن والتاسع تباعاً خلف لوكا ماريني في المركز السابع.

واستخدم معظم الدراجين إطارات الأجواء المبتلة لضمان عدم التعرض لمخاطر، لكن ميغيل أوليفيرا كان الوحيد الذي يخرج على إطارات الأجواء الجافة منذ بداية الحصة التأهيلية.

ورغم أعلام التحذير أن الحلبة مبتلة، تمكن أوليفيرا من تصدر الحصة التأهيلية، بينما عاد الدراجين لاستخدام إطارات الأجواء الجافة وبدأ الجميع بتسجيل تواقيت سريعة نوعاً ما.

وأظهرت دراجات دوكاتي نسبة تماسك ممتازة في ظروف الحلبة هذا اليوم، حيث تناول على الصدارة العديد من الدراجين وجميعهم على دراجات دوكاتي، أخرهم ميلر الذي أنهى الحصة مسجلاً 1:31.899 دقيقة.

الصف الرابع على شبكة الانطلاق كان من نصيب ميغيل أوليفيرا في المركز العاشر، فرانكو موربيديللي في المركز الحادي عشر وأليكسرينز في المركز الثاني عشر.

وسينطلق البطل الحلي أندريا دوفيسيوزو من المركز 18، وهذا السباق هو الأخير للإيطالي حيث سيتعتزل البطولة بعد سباق يوم غد الأحد.

ويدخل كوارتارارو جولة ميزانو متقدماً بفارق 32 نقطة في الترتيب العام لبطولة الدراجين أمام أليكس إسبارغارو مع تبقي 7 سباقات على نهاية الموسم.

أخبار ذات صلة